رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البابا تواضروس يؤكد على عمق العلاقات بين مصر والبحرين

نشر
الأمصار

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، ثمن البابا تواضروس العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا أن العلاقات بين مصر والبحرين تتمتع بخصوصية شديدة من التعاون المثمر والتنسيق المستمر.

وأشاد البابا تواضروس بدور الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، في إرساء دعائم السلام والتسامح والمحبة والتقارب بين الأديان، مؤكدًا أن مملكة البحرين تقدم نموذجًا فريدًا في إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي بين كافة الأديان والأجناس، دون تمييز أو تفرقة.

أكدت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل على عمق العلاقات بين البلدين، وأواصر الصداقة التي تربط بين المملكة والكنيسة المصرية في ظل إعلاء روح التسامح بين المسلمين والمسيحيين، مشيدة بالدور الوطني للكنيسة المصرية كعنصر فاعل ومهم في نسيج الدولة المصرية.

وأعرب البابا تواضروس عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين مصر والبحرين في جميع المجالات، بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين والشعبين الشقيقين.

وفي وقت سابق، وفي وقت سابق، أدانت "البحرين"، بشدة قيام أحد المُتطرفين في مدينة مالمو في السويد بحرق نسخة من كتاب الله، بترخيص من السلطات المحلية في المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الإثنين.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، ضرورة التصدي لمثل تلك السلوكيات البغيضة التي تستفز مشاعر المسلمين وإذكاء خطاب الكراهية والتعصب.

وعلى جانب آخر، أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لإقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية على حرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له القيام بجريمته المشينة، محذرا من خطورة تكرار تلك الممارسات التي تمثل إصرار على الكراهية الدينية وإثارة مشاعر ملايين المسلمين حول العالم  وتخدم أجندات العنف والتطرف.

وجدد العسومي، دعوته للقيام بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، داعيا الشعب العربي بحملة مقاطعة عالمية اقتصادية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهانة بمشاعر المسلمين ومقدساتهم.

البحرين تُصدر بيانًا عاجلًا بعد تمزيق كتاب الله في هولندا

أعربت "وزارة الخارجية البحرينية"، عن إدانة المملكة واستنكارها بشدة لقيام مجموعات مُتطرفة بتمزيق نسخ من كتاب الله أمام عدد من السفارات في مدينة لاهاي بـ هولندا، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، الثلاثاء.

وجددت الخارجية البحرينية في بيان لها، دعوتها إلى وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية البغيضة، كونها تشكل تحريضًا على العداوة والكراهية الدينية والعنصرية، وتتناقض مع الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الشعوب والثقافات.

بيان سعودي عاجل بشأن بتمزيق نُسخ من كتاب الله في هولندا

أدانت "وزارة الخارجية السعودية"، إقدام أحد الجماعات المتطرفة بتمزيق نُسخ من كتاب الله في لاهاي بـ هولندا، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.