رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هانتر بايدن يمثل اليوم أمام القضاء بتهمة حيازة أسلحة نارية

نشر
الأمصار

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، سيمثل مرة أخرى في قاعة محكمة بولاية ديلاوير اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يدفع ببراءته من تهم الأسلحة النارية عقب ظهورها بعد فشل اتفاق التسوية الأصلي.

نجل الرئيس متهم في أكتوبر 2018 في استمارة شراء سلاح احتفظ بها لمدة 11 يومًا.

عانى من إدمان الكوكايين

واعترف هانتر بأنه عانى من إدمان الكوكايين خلال تلك الفترة، لكن محامييه قالوا إنه لم يخالف القانون. وأشارت الوكالة إلى أن ادعاءات مماثلة تتعلق بالأسلحة النارية نادرة، وخلصت محكمة الاستئناف إلى أن منع متع-اط*ي المخ*د*رات من حمل الأسلحة ينتهك التعديل الثاني بموجب المعايير الجديدة للمحكمة العليا.

ويشير محامو هانتر بايدن إلى أن المدعين استسلموا لضغوط الجمهوريين الذين أصروا على حصول نجل الرئيس على صفقة تفضيلية وأن الاتهامات كانت نتيجة لضغوط سياسية.

تم توجيه الاتهام إلى هانتر بايدن بعد فشل اتفاق الإقرار بالذنب مع المدعين الفيدراليين بشأن جرائم الضرائب والأسلحة، وتم تكليف محقق خاص للتعامل مع القضية، ولا توجد نهاية سهلة في الأفق. ولم يتم توجيه أي اتهامات جديدة تتعلق بالضرائب، لكن المستشار الخاص أشار إلى إمكانية تقديمها في كاليفورنيا أو واشنطن.

وفي الكونجرس، يحاول الجمهوريون في مجلس النواب ربط تعاملات هانتر بايدن مع والده من خلال تحقيق المساءلة، كان الجمهوريون يحققون مع هانتر بايدن منذ سنوات، منذ أن كان والده نائباً للرئيس. وبينما تثار أسئلة حول الأخلاقيات المحيطة بالتعاملات التجارية الخارجية لعائلة بايدن، لا يوجد حتى الآن دليل على أن جو بايدن أساء استخدام منصبه أو قبل رشاوى في مناصبه الحالية أو السابقة

وفي سياق أخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمواصلة تقديم الدعم الأمريكي إلى دولة أوكرانيا، بعد استبعاد المزيد من التمويل العسكري من اتفاق الكونغرس بشأن الميزانية في اللحظة الأخيرة.

وفي هذا السياق، يعارض الجمهوريون المتشددون تقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا، كما يعارض كثيرون منهم صراحة نهج بايدن في التعامل مع الحرب.

وصرح بايدن بأن أوكرانيا يمكنها الاعتماد على الدعم الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأحد، إن الجمهوريون تراجعوا عن تعهدات سابقة بشأن الموازنة، مؤكدا أن الوقت قد حان للتوقف عن الحكم عن طريق الأزمات.

وأضاف بايدن: “نتمنى من الكونجرس مواصلة دعم أوكرانيا وعدم عرقلة مسار المساعدات الأمريكية لكييف”، مشيرا إلي أنه “على حزبي الكونجرس أن يؤكدوا لحلفائنا أننا لن نتخلى عنهم”.

وقال الرئيس الأمريكي: “لم أشاهد الجمهوريين يتصرفون مثل هذه التصرفات من قبل فيما يخص الموازنة وأزمة الديون”.