رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمريكيون غير راضين عن ترشح "بايدن وترامب".. استطلاع يكشف التفاصيل

نشر
بايدن وترامب
بايدن وترامب

أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة "مونماوث" أن ثلاثة أرباع "الأمريكيين" يعتبرون أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أكبر من أن يُشارك في الانتخابات الرئاسية المُرتقبة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا للاستطلاع فإن منافسه والرئيس السابق دونالد ترامب ليس أفضل منه حظا، وعدد الداعمين له منخفض أيضًا.

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 76% من المقترعين يعتقدون أن بايدن أكبر من أن يتولى منصب الرئيس لولاية ثانية، بينما يتشارك 48% الرأي نفسه بشأن ترامب.

وأعرب 37% فقط من الناخبين عن حماسهم وتأييدهم لاحتمال فوز ترامب، بينما أبدى 32% من المستطلعين حماسهم للتصويت لصالح بايدن.

علاوة على ذلك، أظهر الاستطلاع أن ترامب يحظى بدعم أعلى بين الجمهوريين مقارنة ببايدن بين الديمقراطيين.

وأشار الاستطلاع إلى أن الناخبين غير متحمسين لاحتمال ترشح كل من بايدن أو ترامب لترؤس أحزابهم على المستويين الديموقراطي والجمهوري، كما انخفض دعم بايدن خلال الشهرين الماضيين"، لافتا إلى أن بايدن لن يحظى بدعم 51% من الناخبين مقابل 48% لترامب.

وأجري الاستطلاع في الفترة ما بين 19 إلى 24 من سبتمبر الماضي على 814 مشاركا.

المحكمة العليا الأمريكية تُعارض منع ترامب من الترشح للانتخابات الرئاسية

رفضت "المحكمة العليا الأمريكية"، النظر في طلب منع الرئيس الأمريكي السابق، "دونالد ترامب"، من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء الإثنين.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن المحكمة العليا الأمريكية، فإنه "تم رفض التماس النظر في هذه القضية".

وفي وقت سابق، رفع الجمهوري جون كاسترو دعوى ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وأصر على أنه لا ينبغي السماح للرئيس السابق بالعمل في المناصب المنتخبة بسبب تعديل الدستور الذي يحظر على "المتمردين" شغل المنصب.

وواجه ترامب خلال المحاكمة عدة تهم، منها الفساد المتمثل بتضخيمه قيمة أصوله على مدى عشر سنوات بما يتراوح بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار للحصول على قروض لبناء منتجع للغولف في ميامي، وفندق في واشنطن، وفندق في شيكاغو.

ترامب يعد بـ"تخفيض كبير" في أسعار الأسمدة إذا أُعيد انتخابه

أعلن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، أنه في حالة إعادة انتخابه العام المقبل، فإنه سيسحب القوات الأمريكية من عدة دول لا يستفيد منها القطاع الزراعي الأمريكي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وجاء تصريح ترامب هذا خلال تجمع حاشد لأنصاره في ولاية أيوا، لكنه لم يحدد الدول التي يقصدها، وقال: "نحن ننفق مليارات الدولارات على الدفاع العسكري وأشياء أخرى دون الحصول على أي معاملة تفضيلية لمزارعينا.. قواتنا تحمي [بلدانهم] ولا نتقاضى رواتبنا تقريبا".

وأضاف: "ليس من الجيد القيام بذلك، فالكثير منهم يكرهنا ونحن نحميهم. كل هذه القوات ستعود إلى الوطن على الفور، ولن نضيع المال على هذه البلدان".

كما وعد ترامب بـ"تخفيض كبير" في أسعار الأسمدة، وكذلك إلغاء جميع مراسيم الإدارة الحالية التي تضر بالمزارعين الأميركيين.

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط، سيتجاوز إنتاج روسيا والسعودية مجتمعتين في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب: "سنستخرج نفطنا ونبيعه لأوروبا، ونحن مستعدون لأن نكون مستقلين في مجال الطاقة، سنهيمن على قطاع الطاقة في غضون بضعة أشهر، وسننتج نفطا أكثر من السعودية وروسيا مجتمعتين". وأضاف "سنبيع نفطنا وغازنا لأوروبا ونحقق ثروة من ذلك".