رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: محاولات إغلاق الحكومة الأمريكية "غير مقبولة"

نشر
الأمصار

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على محاولة بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي إغلاق الحكومة، واصفًا إياها بأنها غير مقبولة.

 

 

وكتب بايدن في منشور له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "هناك أشخاص في الكونجرس يزرعون الكثير من الخلافات، لدرجة أنهم يستعدون لإغلاق الحكومة الليلة، هذا أمر غير مقبول".

 

ولاحقًا، كتب بايدن منشورًا آخر قال فيه: "لقد قامت حكومتي باستثمارات تاريخية في مستقبل أمريكا، من خلال تمويل برامج Head Start التي تدعم تعليم أطفالنا".

 

وأضاف: "أثناء فترة الإغلاق، قد يفقد ما يصل إلى 10000 طفل إمكانية الوصول إلى هذه البرامج، ومن خلال فشلهم في التحرك، فإن الجمهوريين في مجلس النواب يخذلون أطفالنا".

 

بايدن يُطلق تحذيرًا خطيرًا بشأن مصير الديمقراطية الأمريكية ويُهاجم ترامب


أطلق الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، تحذيرًا قاتمًا وخطيرًا بشأن مصير الديمقراطية الأمريكية، مُهاجمًا الجمهوري "دونالد ترامب" مباشرة، قائلاً إن أيديولوجية الأخير والمحافظين "تهدد جوهر أمتنا"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الجمعة.

واعتبر الرئيس بايدن، فيما بدأت حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2024، تتخذ بعدا جديدا مجددا، أن "الديموقراطيات لا تموت بالضرورة بقوة السلاح. فهي يمكن أن تموت عندما يلتزم الناس الصمت، عندما لا يتحرك الناس أو عندما لا يدينون الهجمات على الديموقراطية".

وأضاف: "عندما يكون الناس مستعدين للتخلي عن أغلى ما لديهم لأنهم يعانون الإحباط وخيبة الأمل والتعب والشعور بالإقصاء".

 

وفي خطوة نادرة، سمّى بايدن خصمه في خطابه، مقتبسا مقتطفات من تصريحات ترامب. وقال: "ترامب يقول إن الدستور أعطاه الحق في فعل ما يريد بصفته رئيسا". منددا بهذه "النظرية الخطيرة"، مهاجما في الوقت نفسه خصمه لنشره "نظريات مؤامرة" ورغبته في "تقسيم" البلاد.

واعتبر أن سلفه "لم يكن يسترشد الدستور أو الشعور بالواجب أو احترام مواطنيه، بل استرشد الانتقام والضغينة".

كما اقتبس بايدن عبارة أطلقها ترامب في مارس خلال مؤتمر للحزب الجمهوري عندما قال "سأنتقم لكم".

وعبّر بايدن خصوصا عن سخطه حيال "الصمت المطبق" للجمهوريين بعد التصريحات "البغيضة" التي أطلقها ترامب ضد رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي.

وكان ترامب قد اعتبر أن ميلي ارتكب خيانة، مشدّدا على أن فعلا كهذا كان يمكن أن يعاقب عليه بالإعدام.

ترامب يُهاجم بايدن بقوة: "أكثر رئيس فاسد"

صرح الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بأن خلفه الرئيس "جوزيف روبينيت بايدن"، يعد أكثر الرؤساء فسادًا في تاريخ الولايات المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وقال ترامب خلال كلمة في ميشيجان وسط إضراب لعمال صناعة السيارات: "الكثير من الأمريكيين لا يحصلون على التقدير الذي يستحقونه أود مستقبلا يحمي العمالة الأمريكية وليس العمالة الأجنبية فنحن  نريد مستقبلا اقتصاديا لمصلحة أمريكا وليس لحماية دول أجنبية تخدعنا".