رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 10 متسللين أجانب حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية

نشر
قوات الحدود العراقية
قوات الحدود العراقية

كشفت السلطات في العراق، عن العمليات الأخيرة والتي قامت بها قوات الحدود بشان القبض على عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى البلاد.

بيان عاجل من قيادة قوات الحدود العراقية

وأعلنت قيادة قوات الحدود في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على 10 متسللين اجانب حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية بثلاث محافظات، حيث إن قوة من لواء حدود السواحل في قيادة المنطقة الرابعة تمكنت من إلقاء القبض على (3) متسللين اجانب حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية في البصرة.

كما تمكن الفوج الثاني في لواء الحدود التاسع عشر ضمن قيادة المنطقة السادسة في العراق، من إلقاء القبض على متسللين اجنبيين اثنين غربي نينوى، وفي السليمانية تمكن لواء الحدود الحادي والعشرين من إلقاء القبض على (5) متسللين اجانب حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية.

واضافت قيادة قوات الحدود في العراق، أنه تم تنظيم محضر ضبط اصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، اعتقال 8 متسللين أجانب حاولوا اجتياز الحدود غربي نينوى.

وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - أنه ضمن مهامها لتأمين الحدود ومنع حالات التسلل والتهريب، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن الفوج الأول اللواء التاسع عشر من إلقاء القبض على 6 متسللين أجانب حاولوا تجاوز الحدود.

وأضاف البيان أن الفوج الأول من اللواء السابع عشر تمكن أيضا من إلقاء القبض على متسللين أجنبيين اثنين حاولا تجاوز الحدود، مؤكدا تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي سياق أخر، أعربت "وزارة خارجية العراق"، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع الأحد وسط العاصمة التركية أنقرة، حسبما أفادت وسائل إعلام في العراق، اليوم الإثنين.

وقالت "وزارة خارجية العراق" في بيان لها، إنها تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لـ وزارة الداخلية التركية بمنطقة قزلاي وسط العاصمة أنقرة، وأسفر عن إصابة ضابطين من الشرطة التركية.

وأضاف الخارجية العراقية في بيانها: "نجدد تضامن حكومة وشعب العراق مع حكومة وشعب الجمهورية التركية، وأمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".