رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تنهي خدمة الوافدين البالغين 60 عاماً

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية بإنهاء خدمات كل من بلغ 60 عاما من الوافدين، وكذلك من أتم 20 سنة من الخدمة.

الكويت تصدر قرار عاجل بشأن الوافدين البالغين سن الـ60 عاما

وقالت وزارة الداخلية الكويتية أنها تتجه الى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها واداراتها، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام كويتية، موضحاً أن الوزارة أبلغت عدداً من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، لافتا إلى أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.

وأشارت الوزارة إلى أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، لافتة إلى أن عدداً من القطاعات الامنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.

الكويت تؤكد التزامها بالتنمية المستدامة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

ومن ناحية أخرى، قالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة وفيقة الملا، إن الكويت لن تألوا جهدا في تعزيز الجهود للارتقاء بالتنمية في مختلف قطاعاتها ولشرائح المجتمع كافة، داعية إلى بذل المزيد من التعاون الدولي وتبادل الخبرات لتحسين رفاه شعوب العالم.

وأوضحت الملا، أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال تضافر الجهود الدولية، مشيرة إلى أن الكويت تسعى إلى مساعدة الآخرين في المجتمعات الهشة التي تأثرت بعواقب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وجددت الملا التزام الكويت الكامل ببنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن الكويت وضعت سياسة شاملة لدعم حقوقهم ونسعى لضمان وتقديم التسهيلات كافة وسن التشريعات اللازمة بمختلف أنواعها لكي يكونوا شركاء ومساهمين فعليين في نهضة المجتمع وتنميته وازدهاره.

وفيما يتعلق بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول (تنفيذ أهداف السنة الدولية للأسرة وما بعدها) أكدت الملا أن دستور الكويت يضمن الحفاظ على كيان الأسرة وحمايته باعتباره مقوما رئيسيا من مقومات المجتمع.

كما أعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ الخطط والإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في دولة الكويت.

وشدد وزير الداخلية الكويتي - في تصريح له عقب اجتماع اللجنة الوطنية الكويتية لتعديل التركيبة السكانية - على ضرورة المضي قدمًا في تحقيق الأهداف الواردة بمرسوم اللائحة التنفيذية لقانون التركيبة السكانية الهادف لخدمة الكويت وأهلها، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ جميع المشروعات التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب الكويتي، مثمنًا جهود أعضاء (اللجنة الوطنية الكويتية) الرامية إلى معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية وسوق العمل في دولة الكويت آملاً لها التوفيق في أداء مهامها.