رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على صحفيين في محيط المسجد الأقصى

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين أثناء تغطيتهم الصحفية، في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك.

اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين 

 وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلين على مغادرة المسجد الأقصى، وأفاد صحفيون، بأن قوات الاحتلال أجبرت 10 مصلين على مغادرة الأقصى، بحجة التشويش على المستوطنين أثناء اقتحامهم للأقصى، واعتدت عليهم.

 

واقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 

وتجولت مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدت طقوسًا تلمودية عند أبواب الأقصى، وتحديدًا عند بابي السلسلة والقطانين.

 وزير الأوقاف في فلسطين يندد باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى 

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين حاتم البكري، الأحد، باقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك، ومنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي.

وقال البكري في بيان صحفي، إن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك 18 مرة خلال شهر سبتمبر الماضي، بحماية قوات الاحتلال، ورافقتها تأدية طقوس وجولات استفزازية.

وأدان البكري تدمير الاحتلال فجر اليوم، جزءًا من محتويات مصلى باب الرحمة والاستيلاء على جزء آخر منه، معتبرا أنَّ هذا عدوان وتصعيد للحرب الدينية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ولفت البكري إلى أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 60 وقتا في المسجد الإبراهيمي، إضافة إلى إغلاقه عدة أيام بحجة الأعياد اليهودية، مشددا على أن ما يقوم به الاحتلال هو اعتداء صارخ وسافر، وتعدٍ خطير على ممتلكات وقدسية المسجد.

كما اعتدى المستوطنون بحماية من جيش الاحتلال على أضرحة في زاوية الشرفا في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

فلسطين: دعوات لاستئناف الاحتجاجات على حدود قطاع غزة وإسرائيل اليوم

دعت جماعة "الشباب الثائر"، المدعومة من حركة حماس وفصائل أخرى في فلسطين، الأحد، إلى استئناف الاحتجاجات الشعبية على حدود قطاع غزة وإسرائيل، بعد 3 أيام من وقفها إثر وساطات إقليمية.

.وتأتي الدعوة ردا على اعتداءات المستوطنين في المسجد الأقصى، حيث اتهمت الجماعة إسرائيل بأنها أوغلت في دنس مقدسات الفلسطينيين.