رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الدولار والعملات مقابل الجنيه السوداني اليوم 3 أكتوبر 2023

نشر
الأمصار

استقرت جميع أسعار الدولار والعملات بحسب التعاملات في بنوك السودان، وكذلك التداول في السوق الموازي أمام الجنيه السوداني، من خلال اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري.

يسجل الجنيه عند سعر جيد من خلال البنوك في دولة السودان، ويستقر الجنيه السوداني، مقابل الدولار وتعرض بوابتنا أخر الأسعار أمام الجنيه.

أحدث أسعار العملات بتعاملات السودان

سجل سعر الدولار استقرارا بالسودان عند 629.69 جنيه سوداني و في تعاملات السوق الغير رسمي لنحو 760 جنيه، واليورو وصل الى سعر 617.93 جنيه.

وقد وصل  سعر التداول في بنوك الخرطوم 663.26 جنيه سوداني و سجل سعر اليورو الغير رسمي بمستوى 680 جنيها سودانيا، و سجل الريال السعودي الغير رسمي اليوم عند سعر 199 جنيهاً سودانياً و سجل بنك الخرطوم لنحو 188.5 جنيه.

ويعد الذهب من أهم الاستثمارات المربحة التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها أمواله فالكثير من الأشخاص والمستثمرين ينظرون للذهب الآن على أنه أداة استثمار أكثر من أنه معدن نفيس وباهظ الثمن تستخدمه النساء في صورة حلي من أجل الزينة فقط ولكن هو من أهم السلع التي يجب على كل شخص يفكر في الاستثمار وزيادة في الربح و الأعمال أن يستثمر أمواله في شراء الذهب و حفظ و الاستفادة منها. 

وعن العوامل المؤثرة على سعر الذهب في السودان 

بعد معرفة سعر جرام الذهب اليوم في السودان بيع وشراء بالجنيه السوداني لا بد من ذكر بعض أهم العوامل التي تؤثر على السعر العالمي للذهب، حيث ترتفع أسعار الذهب اليوم في السودان أو تنخفض حسب هذه الأمور: 

سعر برميل النفط: كلما ارتفع سعر برميل النفط عالميًا، ارتفع معه سعر جرام الذهب في السودان اليوم. سعر الدولار الأمريكي: كما هو الحال عندما ينخفض ​​سعر الدولار الأمريكي، يرتفع معه سعر شراء الذهب وبيعه في السودان. 

التغييرات السياسية: التغيرات في الحياة السياسية تؤثر بشكل طبيعي على المستويات الاقتصادية المحلية والعالمية، مما يتسبب في انخفاض سعر الدولار الأمريكي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر الذهب في السودان.