رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تسجل أعلى نسبة إصابة منذ بداية جائحة كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية اليابانية، تسجيل 9.576 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتسجل بذلك أعلى معدل إصابة منذ بداية الجائحة، الأمر الذي أدى إلى قلق المسؤولين من ارتفاع الإصابات.

 

فيما نفى منظمو أولمبياد طوكيو، أي صلة للحدث العالمي مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان، بعدما أعلنوا عن 24 إصابة في صفوف المشاركين.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية مارك آدامس، إنه “لا صلة بين الأولمبياد وارتفاع الإصابات، على حد علمي، لا توجد حالة إصابة واحدة منتشرة بين سكان طوكيو ومصدرها الرياضيون أو الحركة الأولمبية”، متابعا: “لدينا ربما المجتمع الأكثر خضوعاً للاختبارات في أي مكان في العالم” في إشارة إلى خضوع الرياضيين للفحوصات يومياً، مضيفاً “علاوة على ذلك، قرية الرياضيين تشهد إحدى أكثر الإجراءات، فيما اعتبر شيجرو أومى، المسؤول السابق في منظمة الصحة العالمية، أنه منذ أن قررت الحكومة والمنظمون الأولمبيون المضي قدماً في الألعاب، “فمن مسؤوليتهم بذل كل ما في وسعهم… لمنع التفشي وانهيار الخدمات الطبية”.

 

ونفى منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي يوم الخميس 29 يوليو 2021 أي صلة للحدث العالمي مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليابان، بعدما أعلنوا عن 24 إصابة في صفوف المشاركين، هي الأعلى منذ انطلاق الألعاب.