رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يفوز على فولهام بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

عاد فريق تشيلسي لسكة الإنتصارات بعد الفوز أمام نظيره فولهام، بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين على ملعب "كرافين كوتاج"، في ختام الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الحالي 2023-2024.

وسجل تشيلسي هدفين في غضون دقيقتين فقط عبر ميخايلو مودريك في الدقيقة 18 وبروخا في الدقيقة 19، ويتبر هذا الهدف الأول بمودريك مع البلوز بعد صيام 24 مباراة.

وجاء تشكيل تشيلسي  كالتالي: حراسة المرمى: سانشيز/الدفاع: كوكوريلا، ديساسي، تياجو سيلفا، تشيلويل/ الوسط: كالاجير، كايسيدو، إنزو فيرنانديز/ الهجوم:  بالمر، بروخا، مودريك.

بهذه النتيجة يحتل فريق تشيلسي المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 2 وخسارة 3، بينما يحتل فولهام المركز الـ13 برصيد 8 نقاط.

وسقط البلوز فى الجولة الماضية من البريميرليج أمام أستون فيلا، بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

روبرت سانشيز بعد الفوز على برايتون: ينبغي أن نواصل اكتساب الثقة

أكد روبرت سانشيز حارس مرمى تشيلسي، أن ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني للفريق، يضع ثقة كبيرة فيه، مؤكدا أن انتقاله لستامفورد بريدج كان "قرارا نهائيا".

وقال سانشيز بعد انتصار فريقه على برايتون (1-0) في كأس الرابطة "إنه انتصار جيد للغاية، خاصة لأننا نعاني قليلا في الدوري، لهذا ينبغي أن نواصل اكتساب الثقة. تحقيق انتصار بهذا الشكل وفي مباراة صعبة نوعا ما يعد أمرا مثاليا بالنسبة لنا".

وأضاف الحارس الإسباني الذي ارتكب عددا من الأخطاء في الخروج بالكرة أمام برايتون: "لقد تأهلنا للدور المقبل، وسجل نيكو هدفا والآن سنواصل فعل نفس الأمر لمساعدته في المباراة المقبلة".

وتابع: "إنها مباراة معقدة لأننا كنا نعلم أنهم سيصعدون للأمام للضغط علينا، لكني عانيت في الكرات القصيرة ولم تسر بشكل جيد ولكني غيرت الأسلوب في الشوط الثاني والأمور سارت أفضل لنا".

واعتبر سانشيز أن هذا الانتصار يعد خاصا لأنه فاز على الفريق الذي مكث فيه منذ أن كان عمره 15 عاما.

وجاء انضمام سانشيز صاحب الـ25 عاما هذا الموسم لتشيلسي عقب رحيل إدوارد ميندي وكيبا أريزابالاجا.

وحول البداية غير الجيدة للموسم من قبل تشيلسي حيث فاز بمباراة واحدة في البريميرليج وسجل 5 أهداف في 6 جولات، أكد سانشيز "الإحصائيات ليست جيدة، الفريق لا يسجل الكثير من الأهداف ولكن ينقصنا الحسم في الأمام، نحن نواصل المحاولات، وعودتنا مسألة وقت".