رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يفوز على استقلال دوشنبه بثلاثية في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

فاز النصر السعودي على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي 3-1، مساء الاثنين، على ملعب الأول بارك بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا.

سجل للنصر كريستيانو رونالدو في الدقيقة (66)، وأندرسون تاليسكا (72 و77)، بينما جاء هدف استقلال دوشنبه عبر سينين سباعي (44).

رفع النصر رصيده إلى 6 نقاط في صدراة المجموعة، وتجمد رصيد استقلال دوشنبه عند نقطة واحدة بالمركز الرابع.

فرض النصر أسلوبه الهجومي من بداية المباراة، واندفع نحو منطقة استقلال دوشنبه، وصنع العديد من الفرص، أخطرها بالدقيقة 30، حين سدد عبد الرحمن غريب قذيفة ردها القائم الأيسر.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة التقدم في الدقيقة 40، عندما تهيأت له الكرة بمنطقة الجزاء، لكنه سدد في أحضان الحارس.

وعكس مجريات الشوط، نجح الإيفواري سينين سباعي، في تسجيل هدف التقدم للاستقلال في الدقيقة 44، مستفيدا من سوء تمركز دفاع النصر، وهفوة الحارس العقيدي.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر عبد الرحمن غريب فرصة معادلة النتيجة، إذ سدد خارج إطار المرمى رغم انفراده بالحارس.

وبعدها بدقائق أنقذ حارس استقلال دوشنبه مرماه من هدف محقق، إذ أبعد رأسية بروزوفيتش من على خط المرمى.

ودفع البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر بأيمين يحيى مكان محمد قاسم، لتنشيط الهجوم.

ونجح رونالدو في معادلة النتيجة للنصر عند الدقيقة 66، بعد فاصل مهاري رائع، ولم تمض سوى عدة دقائق حتى أضاف تاليسكا هدف التقدم (2-1) برأسية متقنة.

ومع تراجع الفريق الطاجيكي، توغل عبد الرحمن غريب على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة سحرية لتاليسكا، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الحزاء، ليهز الشباك بالهدف الثالث للعالمي والثاني له في الدقيقة 77.

وشهدت الدقائق الأخيرة هجمات متواصلة من لاعبي النصر، لكنهم أخفقوا في استغلال الفرص، ثم أطلق الحكم صافرته معلنا فوز العالمي 3-1.

رونالدو يقود النصر للفوز على الطائي في الدوري السعودي

اقتنص النصر، فوزا صعبا من مضيفه فريق الطائي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما، على ستاد "الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الحالى 2023-24.

وجاء هدف النصر، عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا، من تسديدة سكنت على يمين حارس الطائي، من صناعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فى الدقيقة 32.