رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان رسمي من الاتحاد الآسيوي بعد إلغاء مباراة الاتحاد ضد سباهان الإيراني

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا للتعليق على أحداث مباراة الاتحاد ضد سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

 

ورفض فريق الاتحاد السعودي خوض لقاء فريق سباهان الإيراني على ملعب نقش جيهان بسبب وجود صور ولافتات سياسية داخل أرض الملعب بالإضافة إلى وجود تمثال للسياسي قاسم سليماني.

 

وطلب مسؤول نادي الاتحاد قبل انطلاقة المباراة من مراقب اللقاء ضرورة إزالة جميع الصور والافتتات السياسية لدخول الفريق إلى أرض الملعب إلا أن طلب الفريق السعودي تم رفضه، ليغادر بعدها الفريق الملعب متمسكًا بحقوقه.

 

وكتب الاتحاد الآسيوي في بيانه الرسمي: ” تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة”.

 

 

وأضاف الاتحاد في بيانه: ” يجدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين.. وسيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة.”

ومن المنتظر إعلان قرار الاتحاد الآسيوي الرسمي في الساعات القادمة، وسط احتمالات بتحديد موعد لاحق لإقامة المباراة بين الفريقين، أو احتساب نقاط المباراة لصالح أحد الفرق لاعتبار انسحاب الفريق الثاني.

لأسباب سياسية.. إلغاء مباراة اتحاد جدة ضد سباهان الإيراني

تم إلغاء مباراة الاتحاد السعودي ضد سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2023/2024.

 

وجاء قرار إلغاء المباراة من المراقب بسبب رفض فريق الاتحاد السعودي خوض اللقاء بسبب وجود صور ولافتات سياسية في ملعب اللقاء.

 

وطلب في البداية مسؤول فريق اتحاد جدة من مراقب المباراة، إزالة جميع اللافتات والصور بالإضافة إلى تمثال السياسي قاسم سليماني، إلا أنه تم رفض طلب الاتحاد.

 

وبالرغم من جاهزية الاتحاد لخوض اللقاء بعد إجراء عمليات الإحماء في غرف الملابس، إلا أنهم رفضوا دخول أرضية الملعب لعدم الاستجابة لمطلب النادي بإزالة جميع الصور السياسية.

 

وأكدت صحيفة “الرياضية السعودية” على أنه تقرر إلغاء مباراة الاتحاد ضد سباهان من قبل مراقب المباراة، دون معرفة مصير تلك المواجهة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا.

 

ويعد السبب الرئيسي وراء إلغاء المباراة هو إخلال النادي المستضيف بالاشتراطات التي طلبها الاتحاد الاسيوي لإقامة اللقاء.

 

وغادر لاعبو الاتحاد ملعب المباراة للعودة إلى فندق الإقامة، بعد إصرار الفريق على عدم خوض اللقاء لأسباب سياسية.