رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

أعلن البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، عن جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن "جدول أعمال البرلمان لجلسة الأربعاء المقبل:

أولا- "التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية( لجنة الصحة والبيئة، لجنة التعليم العالي والبحث العلمي)".

ثانيا- "التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون مكاتب الخدمات العلمية والاستشارية في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي رقم (۷) لسنة ۱۹۹۷(لجنة التعليم العالي والبحث العلمي)".

ثالثاً- "سؤال شفهي موجه إلى وزيرة الاتصالات". 

رابعاً- "القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون، وزيت المائدة لعام ۲۰۱٥ (لجنة العلاقات الخارجية)". (۲مادة)

خامساً- "تقرير ومناقشة القراءة (الثانية لمشروع قانون الانضمام إلى النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي" (لجنة العلاقات الخارجية).

وكان قد رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، جلسته إلى الأربعاء المُقبل. 

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان: إن" البرلمان رفع جلسته إلى يوم الأربعاء المُقبل، فيما صوت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية". 

وأضاف، أن" مجلس النواب صوت على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، فيما رفع جلسته إلى يوم الأربعاء المُقبل الساعة الواحدة بعد الظهر".

مجلس النواب العراقي يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي

وكان قد عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جلسته برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (18)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني".

وأضافت ان "عدد الحضور 206 نواب".

وكان قد أعلن مجلس النواب العراقي، الأحد، رفع جلسته إلى يوم الاثنين، مؤجلًا التصويت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، فضلاً عن  تأجيل التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية".

وأضاف البيان أن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية".

وتابع البيان أن "المجلس صوت أيضاً على مشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية".