رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب العراقي يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جلسته برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، افتتح أعمال الجلسة رقم (18)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني".

وأضافت ان "عدد الحضور 206 نواب".

وكان قد أعلن مجلس النواب العراقي، الأحد، رفع جلسته إلى يوم الاثنين، مؤجلًا التصويت على مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، فضلاً عن  تأجيل التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبايولوجية".

وأضاف البيان أن "مجلس النواب صوت على مشروع قانون تصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية".

وتابع البيان أن "المجلس صوت أيضاً على مشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية".

مجلس النواب العراقي يؤجل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة

وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب العراقي، الاثنين، رفع جلسته، فيما أجّل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان: إن" مجلس النواب أجّل التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (٤٧) لسنة ۱۹۹۰.

وأضاف البيان، أن" مجلس النواب أجّل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق"، فيما أنهى مجلس النواب القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق معاهدة الشراكة الاستراتيجية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الفرنسية". 

وأشار، إلى أن" مجلس النواب أنهى تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري".

العراق يؤكد أهمية تنشيط العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة

وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي، استقبل العراقي الأصل سرباز البرزنجي، عمدة مقاطعة لامبث في مدينة لندن البريطانية والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب".

وأكد النائب الأول، بحسب البيان،" على أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد ، ولا سيما المستويين السياسي والاقتصادي، فضلاً عن ضرورة تبادل الخبرات في المجالات الخدمية والتعليمية والصحية وغيرها".

وأضاف البيان، أنه" تم الحديث عن الدور المحوري للعراق في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي، واستعادته لمكانته من خلال قدرته على لعب دور الوسيط وتخفيف التوترات وجمع الفرقاء إلى طاولة واحدة".