رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيميتش: لا ينبغي تكرار سيناريو لايبزيج

نشر
الأمصار

أظهر جوشوا كيميتش، لاعب وسط بايرن ميونخ، رغبة واضحة في مساعدة فريقه على الفوز خارج أرضه، غدا الثلاثاء، على حساب كوبنهاجن الدنماركي، في ثاني جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر بايرن ميونخ المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزه على مانشستر يونايتد (4-3)، فيما يحتل كوبنهاجن الوصافة بنقطة واحدة بعدما تعادل مع جالطة سراي.

وسُئل كيميتش في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عن حالة عشب ملعب "باركن ستاديون" الذي يستضيف مباراة الغد، ليجيب "لقد سمعت أيضا عن سوء حالة الملعب".

وتطرق الدولي الألماني للحديث عن تعادل فريقه مع لايبزيج (2-2) يوم السبت الماضي في البوندسليجا، مؤكدا أن بايرن ارتكب الكثير من الأخطاء، مما سمح لمنافسه بتسجيل هدفين، وهو ما لا ينبغي أن يحدث غدا، على حد قوله.

وأكمل "يجب أن نعمل على إكمال مهامنا بشكل جيد على مدار 90 دقيقة.. بعدها سنفوز بالمباراة لا محالة".

رغم ذلك، أشار الدولي الألماني إلى قوة كوبنهاجن البالغة على أرضه، وهو ما أظهره الموسم الماضي بعدم الخسارة مطلقا في معقله على مدار دور المجموعات، وهو ما يمثل تحديثا لفريقه.

في سياق آخر، أعرب كيميتش عن سعادته بالدور الذي يلعبه في تسجيل الأهداف من خلال الركلات الثابتة، وبالأخص الركنيات، التي يستغلها الفريق مؤخرا في هز شباك منافسيه.

وبسؤاله عن احتمالية عودة جيروم بواتينج للنادي، أجاب "لسنا من نقرر ذلك، لكني سعدت جدا برؤيته مجددا، لأننا فزنا معا بالكثير من الألقاب، إلا أننا لا يمكننا التأثير على قرارات المسؤولين".

ويسعى البايرن، لكتابة رقم قياسى باسمه فى سجل بطولة دورى أبطال أوروبا "الشامبوينز ليج"، عندما يواجه   كوبنهاجن الدنماركى ضمن منافسات دور المجموعات.

ويتطلع بايرن، إلى الانفراد برقم قياسي عبر مواصلة سجل اللاهزيمة في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، غدا الثلاثاء.

وحال فوز بايرن ميونخ فى مباراة  الغد، سيحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمرة الـ18 على التوالي في المباريات خارج ملعبه في دور المجموعات ببطولة دورى الأبطال.

ولم يتعرض بايرن ميونخ لأى خسارة فى أي مباراة خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري الأبطال خلال أكثر من ستة أعوام.