رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 73% انخفاضا في معدل ارتكاب الجرائم الجنائية مقارنة بعام 2014

نشر
الأمصار

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في مصر، إن جهود الوزارة قادت إلى انخفاض معدل ارتكاب الجرائم الجنائية عام 2023 بنسبة 73% مقارنة بعام 2014،

جاء ذلك خلال جلسة «السياسة الخارجية والأمن القومي»، وذلك في إطار مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

وأضاف أن معدلات ضبط الجرائم المرتكبة من 57% يف عام 2013 إلى 95% في عام 2023، مشيرا إلى انخفاض معدل ارتكاب جرائم الجنح عام 2023 بنسبة 58% مقارنة بعام 2014.

ولفت إلى أن معدلات الضبط بالنسبة لهذه الجرائم كانت 20% تبلغ في 2013، في حين ارتفعت حاليا إلى 84%.

وشدد أن الدولة دفعت ثمنا غاليا نظير تحقيق هذه النجاحات الأمنية، سواء على صعيد أبنائها واقتصادياتها.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

مصر.. التفاصيل الكاملة لحادث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

نشب حريق بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران.

وكانت الحماية المدنية بالإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، من السيطرة على حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وبدأت عملية تبريد المبنى.

بيان وزارة الصحة المصرية بشأن حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين، ودفعت الوزارة فور وقوع الحادث بـ 50 سيارة إسعاف وبطائرتين عسكريتين إلى المبنى.

وأكدت الوزارة، أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابًا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبى بالإسماعيلية، وتنوعت الإصابات بين حروق واختناقات، وخرج منهم 15 مصابًا بعد تحسن حالتهم الصحية، ومن المتوقع خروج باقي الحالات خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقامت هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، بعد غرفة عمليات مركزية على مدار اليوم بدأت من الخامسة صباحًا وذلك لمتابعة أي تطورات متعلقة بالحادث، والتسيق مع أجهزة الدولة المعنية للتعامل باحترافية ودقة في إدراة الأزمة.