رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التفاصيل الكاملة لحادث حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

نشر
حريق مبنى مديرية
حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

نشب حريق بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الاثنين، وعلى الفور تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران.

وكانت الحماية المدنية بالإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بالقوات المسلحة وسيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، من السيطرة على حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وبدأت عملية تبريد المبنى.

بيان وزارة الصحة المصرية بشأن حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين، ودفعت الوزارة فور وقوع الحادث بـ 50 سيارة إسعاف وبطائرتين عسكريتين إلى المبنى.

وأكدت الوزارة، أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابًا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبى بالإسماعيلية، وتنوعت الإصابات بين حروق واختناقات، وخرج منهم 15 مصابًا بعد تحسن حالتهم الصحية، ومن المتوقع خروج باقي الحالات خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقامت هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، بعد غرفة عمليات مركزية على مدار اليوم بدأت من الخامسة صباحًا وذلك لمتابعة أي تطورات متعلقة بالحادث، والتسيق مع أجهزة الدولة المعنية للتعامل باحترافية ودقة في إدراة الأزمة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وتوجه محافظ الإسماعيلية إلى مكان الحادث ومعه القيادات التنفيذية للمحافظة، وأشرف بنفسه على إدارة الأزمة من أمام مبنى مديرية الأمن.

وبعد وقوع الحادث، وصل رجال الأدلة الجنائية لموقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، للبدء فى معاينة المبنى فور الانتهاء من عمليات التبريد، والتي بدأت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم عقب السيطرة على الحريق.

وزير الداخلية المصري يتفقد محيط حريق مديرية أمن الإسماعيلية

تفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، محيط حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث وجه بتقديم كل أوجه الرعاية للمصابين حتى اكتمال شفائهم، كما وجه بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.

بيان النيابة العامة المصرية بشأن حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية

أصدرت النيابة العامة بيانًا، اليوم الاثنين، قالت فيه إن النيابة العامة تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين الموافق الثاني من شهر أكتوبر عام ٢٠٢٣، إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، ومن فوره انتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته ونيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث -بشارع محمد على بدائرة قسم أول الإسماعيلية-، لمعاينته.

وتابع البيان: أسفرت المعاينة عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.