رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والبحرين

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني وحمد بن عيسى

أجرى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.

وتم التأكيد خلال الاتصال على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وإدامة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، عن تعازيه لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بضحايا الاعتداء الإرهابي، الذي استهدف قوة دفاع البحرين المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل أخيرا، وإدانته لهذا العمل الجبان.

وأكد الملك وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء بمملكة البحرين في محاربة الإرهاب والتصدي له.

كما عبر عن تعازيه لأسر الشهداء، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

الأردن.. الملك عبدالله الثاني يشدد على ضرورة جودة الخدمات لأهالى القدس الشريف

وفي وقت سابق، أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، على ضرورة المحافظة على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وللأهل في القدس الشريف، معربا عن تقديره للجهود المبذولة في المحاكم ودعمه لما يقدمونه.

جاء ذلك خلال تسلم ملك الأردن في قصر الحسينية، نسخة من التقرير السنوى لأوضاع المحاكم الشرعية وسير الأعمال فيها لسنة 2022.

وأكد ملك الأردن، خلال استقباله قاضى القضاة الدكتور عبد الحافظ الربطة ورئيس المحكمة العليا الشرعية القاضى الدكتور كمال الصمادى، أهمية الاستمرار في تطوير البنية التحتية للمحاكم الشرعية وتعزيز الكفاءة لمواكبة زيادة حجم العمل.

من جهته، أكد الربطة أن عدد القضاة الشرعيين بلغ نهاية عام 2022 نحو 312 قاضياً شرعياً بزيادة مقدارها 4.3 بالمئة عن العام الذي سبقه، مشيراً إلى أن المحاكم قد فصلت في أكثر من 117 ألف قضية بنسبة إنجاز بلغت 98.8 بالمئة من عدد القضايا الواردة إليها.

وبين أن محاكم الاستئناف الشرعية حافظت على حجم الفصل في القضايا الواردة إليها بنسبة 99.7 بالمئة، فيما ارتفعت نسبة الحالات التي نظرتها مكاتب الإصلاح والوساطة والتوفيق الأسرى في عام 2022 بمقدار 20.3 بالمئة مقارنة بالعام 2021.

وأشار إلى أن المجموع التراكمي لعدد بطاقات الأسرة الإلكترونية المخصصة لصرف المبالغ المحكوم بها في محاكم التنفيذ وصل لأكثر من 101 ألف بطاقة في نهاية عام 2022، فيما قدرت قيمة المبالغ المصروفة للمحكوم لهم من خلال هذه البطاقات بنحو 43 مليون دينار.

ولفت الدكتور الربطة إلى أن الشهر الحالي سيشهد إطلاق 74 خدمة إلكترونية جديدة، وكشف أن المحاكم الشرعية بالقدس أنجزت أكثر من 37 ألف معاملة للمقدسيين، مقارنة بنحو 25 ألف معاملة في العام الذي سبقه.