رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يتقاضى 54 مليون يورو سنويًا من ليفربول

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يحصل على دخل أسبوعي إجمالي يصل إلى مليون جنيه استرليني بعد تجديد تعاقده حتى 2025.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" التي اطلعت على تفاصيل مثيرة في الدراسة التي أعدتها جامعة هارفارد، والتي أشار فيها رامي عباس عيسى، مدير أعمال محمد صلاح، إلى الأموال التي تتدفق على الفرعون نتيجة التعاقد الجديد والتي تتراوح ما بين 54 مليون يورو (46.8 مليون جنيه استرليني) و62 مليون يورو (53.7 مليون جنيه استرليني) سنويا.

وأوضحت الصحيفة التي كشفت حديث رامي عباس وموقفه من المفاوضات قبل وقت قصير من تقديمه لهذا العرض قائلاً في الدراسة: "ما زلنا متباعدين للغاية، محمد لن يتخلى عن عقده بسبب وجود فارق 5٪ بين ما نطلبه وما هم على استعداد لتقديمه - إنه أكثر من ذلك بكثير".

وواصل عباس تقديم الخط القاتل الذي يلقي ضوءا غير واضح حسب الصحيفة على حجم المشروع "الصوري" الوحيد في ليفربول وهو صلاح.

مكاسب صلاح من ليفربول

ويقول عباس في الدراسة: "إذا وجدنا طريقة لجعل ليفربول يوافق على الراتب الذي نضعه في الاعتبار، وإذا أدى محمد بالمستوى الذي حققه في المواسم الماضية فإننا نتوقع بتحفظ المبلغ الإجمالي الذي حصل عليه محمد من حقوق الصور، والراتب، تتراوح ما بين 54 مليون يورو (46.8 مليون جنيه استرليني) و62 مليون يورو (53.7 مليون جنيه استرليني) سنويا.

وأوضح التقرير أن رامي عباس لم يكشف راتب محمد صلاح في الأسبوع مع نادي ليفربول، لكنه تحدث عن الأموال التي يحصل عليها من كل الأطراف سواء الريدز أو الرعاة المتعاقد معهم، بالإضافة إلى حقوق الصور.

وأشار التقرير إلى أن محمد صلاح استطاع تعظيم دخله الشهري في كرة القدم بشكل جنوني، خاصة أنه بدأ براتب قدره 125 جنيها مصريا مع المقاولون العرب وحتى وصل إلى ما يتقاضاه حالياً مع الريدز، وتلك الأرقام تمثل نقلة نوعية غير مسبوقة لأى لاعب مصري أو عربي عبر التاريخ حتى رياض محرز لم يتقاضى هذا الراتب.