رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الصحة يناقش مع السفير الإيطالي التعاون الثنائي في القطاع الصحي

نشر
وزير الصحة يستقبل
وزير الصحة يستقبل السفير الإيطالي لدى القاهرة

استقبل وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، السفير الإيطالي لدى مصر “مايكل كارون”، لمناقشة أوجه التعاون الثنائي والمشروعات المشتركة بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يستقبل السفير الإيطالي لدى القاهرة 

وتناول اللقاء الذي جمع وزير الصحة المصري والسفير الإيطالي لدى القاهرة فرص توسيع آفاق التعاون المستقبلي بين مصر وإيطاليا في مجالات مجالات (تدريب الكوادر الطبية، والاستثمار في القطاع الصحي، وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الطبية).

وأضاف وزير الصحة المصري، أنه تم مناقشة ملفات القطاع الصحي التي سيتم استعراضها خلال فعاليات المنتدى المصري الإيطالي، والذي من المقرر عقده خلال شهر أكتوبر الجاري، إلى جانب استعراض ملفات التعاون في القطاع الصحي، والممتدة منذ عقود طويلة، وكذلك فرص التعاون المستقبلة، وعلى رأسها التعاون في مجال السياحة العلاجية، وفرص الاسثمار في القطاع الصحي.

وقال «عبدالغفار» إن الجانبين ناقشا تعظيم سبل تحقيق الاستفادة من تبادل الخبرات المصرية والإيطالية في القطاع الصحي، حيث أشار الوزير إلى زيارته الأخيرة لإيطاليا والتي تم على هامشها إجراء جولة بعدد من المستشفيات، اطلع خلالها على الخدمات الطبية وآليات تقديمها وما تتميز به من جودة وكفاءة.

وفي سياق آخر، كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، تقديم 35 مليون و581 ألفا و215 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، وحتى مساء أمس الخميس 28 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت منذ انطلاقها مليون و53 ألفا و788 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة مليونين و706 آلاف و549 زيارة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ473 ألفا و496 طفلا، فيما قدمت الحملة 3 ملايين و156 ألفا و950 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.