رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول 100 ألف طن سكر خام مستورد

نشر
السكر
السكر

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، وصول باخرتين إلى مصر محملين 100 ألف طن سكر خام في إطار ممارسة دولية قامت بها لاستيراد 150 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل.

وزارة التموين واستيراد السكر في مصر

وأوضحت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر، أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر، حيث  يكفي المخزون حتى أبريل المقبل، كما أن موسم حصاد قصب السكر يبدأ في يناير 2024 وموسم البنجر في فبراير المقبل.

وكانت وزارة التموين في مصر، أعلنت اتخاذ عدد من الإجراءات بخصوص استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام، حيث إن الوزارة تعمل على توفير كميات من السكر الأبيض للسوق المصري.

وأوضحت وزارة التموين في مصر، اتخاذ إجراءات خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية “شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر.

وتأتي هذه الخطوة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألا تقل عن ٦ أشهر على جانب آخر تفتتح منافذ المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين أبوابها غدا الخميس لاستمرار طرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة وحلوى المولد بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وأشار وزارة التموين في مصر، إلى أنه سيتم استمرار صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر سبتمبر الجاري.

وضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية  كميات كبيرة من حلوى المولد بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، حيث يتم طرح حلوى المولد بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات في الأسواق الأخرى.

وعلى مدار الـ 9 سنوات الماضية شهد ملف منظومة التموين والتجارة الداخلية تطورات كبيرة خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع الاستراتيجية والتموينية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة لزيادة معدلات الإنتاج وتعزيز المخزون لكافة السلع الأساسية، حيث قامت وزارة التموين والتجارة بتطوير المصانع المنتجة للسلع الاستراتيجية مما ساهم فى زيادة معدلات الإنتاج وتقليل الاستيراد من الخارج.