رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر للصم يفوز على ألمانيا في كأس العالم للقدم

نشر
الأمصار

فاز منتخب مصر للصم على نظيره ألمانيا بنتيجة 4-3 في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام بماليزيا، وتأهل الفراعنة إلى نصف نهائي البطولة.

وتأهل منتخب مصر للصم إلى دور الثمانية عقب الفوز على نظيره منتخب غانا بنتيجة 9/0 في دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، بينما تأهل منتخب ألمانيا عقب الفوز على أستراليا بنتيجة 4/1.

وفاز منتخب مصر للصم على نظيره منتخب أمريكا بنتيجة 3/2، كما فاز على ألمانيا بنتيجة 3/1.

ويضم منتخب مصر للصم في البطولة 24 لاعبا هم: محمد الهامي وحماده فاروق ومحمد السيد وأحمد عماد ومحمد عزت وسعيد أنور ومصطفى قدري ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد والسيد شوقي وعادل طارق ونبيه سامح وقاسم أسامة ومحمد محمود وماهر محمد ومحمد أحمد وعبد السلام إبراهيم وصابر جمال والسيد أحمد ومصطفى فتحي وأحمد مسعود وعمر محمد وحسن نبيل ومحمد صالح وعبد الله محمود وعلى السيد ومصطفى عبد الحميد وإسماعيل محمد وعبد الرحمن عبد الله ومحمد طه وعمر سمير وماهر الجوهري ومصطفى عبد الستار.

فيما يضم الجهاز الفني والإداري كلا من: محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية رئيسا للبعثة ومعه السيد مسعود سالم رئيس لجنة الصم وشوكت النجار مدير فنى وفؤاد عبد الحميد مدرب عام وهشام سليمان مدرب حراس مرمى والسيد جمعه إداري وحماده حسنى أخصائي العلاج الطبيعي.
 

 

منتخب مصر الأولمبي يستدعى ثنائي محترف لمعسكر أكتوبر

استقر جهاز منتخب مصر الأولمبي الفني بقيادة البرازيلي ميكالي المدير الفني، على استدعاء الثنائي المحترف عمر فايد المنضم لنادي نوفي بازار الصربي وبلال مظهر المحترف فى باناثينايكوس اليوناني إلى معسكر المنتخب المقبل.

ومن المقرر إقامة معسكر منتخب مصر الأولمبي فى الفترة من 9 الى 17 أكتوبر المقبل، ويتخلله مباراة ودية مع أوزبكستان ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 

وقال محمود حرب المدير الإداري لمنتخب مصر الأولمبي إن الجهاز الفني يشاهد خلال الوقت الراهن كافة اللاعبين للاستقرار على القائمة المحلية المقرر إعلانها قبل انطلاق المعسكر الذى سيشهد انتظام اللاعبين قبل أيام من سفرهم الى أوزبكستان، مؤكدا أن ميكالى يعقد اجتماعات شبه يومية مع الجهاز المعاون لمتابعة كل اللاعبين.

وكان منتخب مصر الأولمبي قد استهل رحلة الاستعداد إلى الأولمبياد بمعسكر فى العين السخنة تخلله مباراتان وديتان مع روسيا، تعادل في المباراة الأولى مع روسيا للمحليين 1-1 وفاز فى المباراة الثانية على منتخب روسيا الأوليمبي 2-1 وسط غياب 7 لاعبين أساسيين.

وكان تعادل منتخب مصر الأولمبي مع المحلي الروسي بنتيجة 1-1، اليوم الخميس، في المباراة الودية التي أقيمت على ستاد السويس.
تقدم بلال مظهر عبد الرحمن للفراعنة في الشوط الأول، قبل نجاح روسيا في تسجيل هدف التعادل عن طريق أوجالسيان في الشوط الثاني.

وظهر المنتخب المصري بمستوى متوسط في الشوط الأول، ونجح في التصدي لهجمات الخصم.

ومن كرة عرضية لعبها محمود صابر من الجهة اليسرى، وضع بلال مظهر قدمه، لتسكن الكرة داخل الشباك بنجاح.