رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب رجال مصر لكرة الطائرة يخسر امام أمريكا

نشر
الأمصار

خسر منتخب رجال مصر لكرة الطائرة، أمام نظيره مبنتخب أمريكا 3 / 0، في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بعد الفوز مؤخرًا ببطولة أفريقيا التي أقيمت في مصر.

وتقام التصفيات في اليابان، حيث توجه منتخب رجال مصر لكرة الطائرة إلى طوكيو في أول أمس الخميس استعدادًا للمنافسات.

ومن المقرر أن يخوض منتخب رجال مصر لكرة الطائرة ثاني مواجهاته أمام اليابان غدًا الأحد ثم صربيا يوم الثلاثاء المقبل، ثم سلوفينيا يوم 4 أكتوبر المقبل وتونس يوم 6 من الشهر نفسه القادم وتركيا يوم 7 ثم فنلندا يوم 8 أكتوبر.

وضمت قائمة اللاعبين كلاً من: أحمد يوسف، حسام يوسف ورضا هيكل ومحمد عسران وسيف عابد وعبد الرحمن الحسينى وأحمد عمر ومحمد مصطفى " لعبة " ومحمد عادل وعبد الرحمن سعودى ومحمد رمصان ومحمد المهدى ومحمد رضا وأشرف اللقانى.

ويقود منتخب رجال مصر لكرة الطائرة فنيا فلافيو جولينيلى وحسن حصرى مدربا عاما ومحمد بخيبت المدرب وأحمد سعودي طبيب وسامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي وأحمد سيد محلل تقنى ووجيرو مخطط أحمال.

وتوج منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة بلقب البطولة الأفريقية فى النسخة التى اختتمت بمصر بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/1 للعودة للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات.

ونجح منتخب رجال الطائرة في حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضه ووسط جماهيره، خاصة أن قوة المنتخب باتت تصاعديا مع الدخول في فورمة المباريات، وهو اللقب التاسع فى تاريخ الفراعنة.

طائرة قطر تعبر للدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب قطر إلى الدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو"، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-1)، اليوم الخميس في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بمنافسات الكرة الطائرة.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر منتخب قطر على أغلب فتراتها، ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بالمنافسات القارية.

وكان المنتخب القطري تغلب على نظيره التايلاندي بنتيجة (3-1)، في أولى مبارياته التي أقيمت أمس.

 

ويسعى المنتخب القطري للذهاب بعيدا في دورة الألعاب الآسيوية، ومواصلة حالة التطور التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو.