رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيصلي الأردني يواجه الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

يحل الفيصلي الأردني مساء غد ضيفاً على الشارقة الإماراتي في مواجهة مرتقبة تجمعهما على ملعب الأخير ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويأمل الفيصلي بمصالحة جماهيره، والعودة بالنقاط الثلاث في أول مشاركة له في دوري أبطال آسيا.

واستهل الفيصلي مشواره في البطولة بخسارة أمام ضيفه ناساف الأوزبكي 0-1، فيما تعادل الشارقة مع مضيفه السد القطري بدون أهداف.
ويتصدر ناساف الأوزبكي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط يليه السد القطري والشارقة بنقطة لكل منهما، وأخيراً الفيصلي بلا نقاط.

ولن تكون المواجهة سهلة على الفريقين، فالفوز سيكون بمثابة الطموح المشترك، الفيصلي للتعويض وإحياء آماله بالمنافسة، والشارقة باعتباره يتسلح بعاملي الأرض والجمهور ولا بديل عن النقاط الثلاث.

بدت معنويات الفيصلي مرتفعة قبل التوجه إلى الإمارات، حيث حقق فوزاً كبيراً على حرثا في كأس الأردن.

الفيصلي الأردني يواجه الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا

ويدرك الفيصلي أن جماهيره تنتظر عودته بالفوز، وبما يضمن مصالحتها بعدما انتقدت أداء الفريق الذي خسر في الدوري المحلي أمام الوحدات 2-3 وبعدها أمام ضيفه ناساف بهدف وحيد.

وسيكون التونسي غازي الغرايري تحت ضغوط كبيرة، فالخسارة قد تعجل من رحيله وبخاصة أنه تعرض لانتقادات جماهيرية واسعة بعد الهزيمة في آخر مباراتين أمام الوحدات وناساف.

صفوف الفيصلي مكتملة

وتبدو صفوف الفيصلي مكتملة ويتمتع لاعبوه بالخبرة الدولية والآسيوية مما قد يعطيه أفضلية على منافسه الشارقة وبخاصة في حال تسلحوا بالتركيز الذهني العالي والروح القتالية.

ويتوقع أن يعتمد الفيصلي في حراسة المرمى على اللبناني مهدي خليل، فيما سيتولى مهمة بناء السواتر الدفاعية أنس بني ياسين ومهند خير الله وإحسان حداد وسالم العجالين.

وسيكون الحمل الأكبر على لاعبي خط الوسط الذين سيكلفون بالقيام بواجبات هجومية ودفاعية مزدوجة حيث يتوقع أن يتم الزج بنزار الرشدان وعبيدة السمارنة ويوسف أبو جلبوش فيما سيشغل الأطراف أمين الشناينة ورزق بني هاني على أن يلعب كرأس حربة التونسي رفيق الكامرجي.

ويتسلح فريق الفيصلي بدكة بدلاء قوية حيث من الممكن أن يستعين بها الغرايري عند الحاجة حيث يبرز خالد زكريا ومحمد العكش وناثان وأحمد أبو شعيرة وبهاء عبد الرحمن.

في المقابل فإن الشارقة رصد قدرات فريق الفيصلي وسيسعى للفوز وبخاصة أنه خسر الخميس الماضي أمام العين 2-3 في بطولة الدوري المحلي.

ويبرز من فريق الشارقة حارس المرمى عادل الحوسني وفي الدفاع يتواجد خالد الطنحاني وعبدالله غانم ومانولاس وميلوني.

ويعول فريق الشارقة على حيوية خط وسطه حيث يتواجد ماجد راشد وماجد حسن بيانيتش وفراس بالعربي وبيريرا إلى جانب المهاجم ماريغا.