رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الطائرة المصري يحقق فوزًا صعبًا على اليابان

نشر
الأمصار

حقق منتخب الطائرة المصري الفوز على منتخب اليابان بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أولمبياد باريس 2024.

واستطاع  منتخب الطائرة المصري العودة من بعيد، بعد التأخر في الشوطين الأول والثاني "25-14، 25-10"، قبل أن يفوزوا بثلاثة أشواط متتالية على اليابان "25-23، 25-23، 15-13".

وشهد اللقاء تألق رضا هيكل لاعب مركز 2 في  منتخب الطائرة المصري بتسجيله 20 نقطة (18 من الضرب و2 من حائط الصد).
وحقق  منتخب الطائرة المصري الفوز الأول في التصفيات، بعد الخسارة أمس أمام المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى، على أن يلتقي في الجولة المقبلة نظيره الصربي صباح الثلاثاء المقبل.

وتحتضن العاصمة اليابانية "طوكيو" منافسات المجموعة التي تضم إلى جوار مصر واليابان "أمريكا - صربيا - سلوفينيا - تونس - تركيا - فنلندا".

وتضم قائمة المنتخب المصري بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبا، هم:

"حسام يوسف - أشرف اللقاني - رضا هيكل - سيف عابد - محمد المهدي - محمد عادل "دولا" - عبد الرحمن سعودي - محمد رضا "الهو" - محمد رمضان - محمد عسران - أحمد يوسف - أحمد ضياء - عبد الرحمن الحسيني - محمد مصطفى (لعبة)".

منتخب رجال مصر لكرة الطائرة يخسر امام أمريكا

خسر منتخب رجال مصر لكرة الطائرة، أمام نظيره مبنتخب أمريكا 3 / 0، في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بعد الفوز مؤخرًا ببطولة أفريقيا التي أقيمت في مصر.

ويقود منتخب رجال مصر لكرة الطائرة فنيا فلافيو جولينيلى وحسن حصرى مدربا عاما ومحمد بخيبت المدرب وأحمد سعودي طبيب وسامح ظلام أخصائي العلاج الطبيعي وأحمد سيد محلل تقنى ووجيرو مخطط أحمال.

وتوج منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة بلقب البطولة الأفريقية فى النسخة التى اختتمت بمصر بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/1 للعودة للزعامة الأفريقية بعد غياب 8 سنوات.

ونجح منتخب رجال الطائرة في حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضه ووسط جماهيره، خاصة أن قوة المنتخب باتت تصاعديا مع الدخول في فورمة المباريات، وهو اللقب التاسع فى تاريخ الفراعنة.