رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة التركية

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

دانت وزارة الخارجية الأردنية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم الأحد مقر المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة التركية أنقرة، وأسفر عن إصابة ضابطين من الشرطة.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع الجمهورية التركية الشقيقة، ورفضها واستنكارها التام لجميع أشكال العنف والإرهاب، والتي من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار، معربةً عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

أدان الأردن، تكرار السماح لأحد المتطرفين بتدنيس نسخ من المصحف الشريف، وآخرها حرق نسخة من المصحف في مدينة مالمو السويدية اليوم.

تدنيس نسخ من المصحف الشريف

وأوضحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن الأردن تدين تكرار السماح لأحد المتطرفين بتدنيس نسخ من المصحف الشريف، وآخرها حرق نسخة من المصحف في مدينة مالمو السويدية، مؤكدة رفض المملكة واستنكارها الشديد لمثل هذه الأفعال التي تنتهك حرمة الرموز الدينية وتسيء إليها.

وأشارت وزارة الخارجية في الأردن، هذه المشاهد لا تؤدي إلا إلى تأجيج الكراهية والعنف، وتهدد التعايش السلمي، مشددة على ضرورة وقف تكرار هذه الأفعال وضرورة تجريمها، وعلى ضرورة تعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، ونبذ التطرف والتعصب، والتصدي لمظاهر الإسلاموفوبيا المتصاعدة.

استياء بالغ وإدانة شديدة تجاه جرائم تمزيق نسخ من المصحف الشريف، والذي قام بها متطرفين امام عدد من السفارات في لاهاي بهولندا، بجانب سلسلة متواصلة من الجرائم المرتكبة بحق الإسلام، ويأتي هذا الفعل المشين والذي قام به متطرفين، بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي في كافة البلدان العربية والإسلامية والعالم أجمع، وبحثت الكثير من الدول العربية عن إصدار قرار يدين المساس بالمقدسات والرموز الدينية ويجرمها.

مزيق متطرفين لنسخة من المصحف الشريف

إدانات واسعة قامت به الدول العربية والمؤسسات الإسلامية والأزهر الشريف، للحد من هذا التصرف المتطرف ضد الدين الإسلامي والمقدسات الإسلامية، ولم يكن هذا الفعل الأولى  هذا الأسبوع في البلدان العربية والذي يتم فيها التعدي على المقدسات الدين الإسلامي، حيث إن نسخة من المصحف الشريف تم إحراقها في السويد.

كيف كانت إدانات الدول العربية لتمزيق متطرفين لنسخة من المصحف الشريف:

بداية من الأزهر الشريف، حيث الأزهر الشريف أدان بشده هذه المواقف، وأعرب عن استيائه البالغ تجاه جرائم تمزيق نسخٍ من المصحف الشريف أمام ‏عددٍ من السفارات ‏في لاهاي بهولندا، في سلسلةٍ متواصلةٍ من الجرائم المرتكبة بحق الإسلام ومقدساته.