رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يدعو إلى بذل الجهود لتهيئة الظروف والأجواء التعليمية المناسبة للطلبة العراقيين

نشر
المندلاوي
المندلاوي

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الأحد، المعنيين بالقطاع التربوي إلى بذل مزيدا من الجهود لتهيئة الظروف والأجواء التعليمية المناسبة.

وقال المندلاوي، في بيان: "نبارك للهيئات التعليمية والتدريسية ولأبنائنا الطلبة الأعزاء في عموم العراق بدء العام الدراسي الجديد (2023-2024)، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح، وأن يكلل سعيهم بالتميز العلمي خدمة لوطننا الحبيب الذي يعول على عقولهم في البناء والتقدم".

ودعا المندلاوي، المعنيين بالقطاع التربوي، إلى "بذل مزيد من الجهود لتهيئة الظروف والأجواء التعليمية المناسبة".

العراق.. المندلاوي يطالب بإجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات فاجعة الحمدانية

وفي وقت سابق، طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، بإجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات فاجعة الحمدانية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي أجرى اتصالين هاتفيين مع وزير الصحة صالح الحسناوي ومحافظ نينوى نجم الجبوري؛ لمتابعة أوضاع المصابين في حادثة احتراق إحدى صالات الأعراس في قضاء الحمدانية".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي تكفل بنقل الحالات الحرجة من المصابين في فاجعة الحمدانية عبر طائرة خاصة إلى خارج العراق، وتحمله لتكاليف سفرهم وعلاجهم كاملة، كما تابع مع وزارة الصحة الاحتياجات المطلوبة لتقديم الرعاية المناسبة للمصابين في الحادثة".

وطالب النائب الأول، "الحكومة بإجراء تحقيق عاجل لكشف ملابسات هذه الفاجعة المأساوية، ومحاسبة كل المقصرين فيها، كما نقل تعازيه إلى ذوي الضحايا، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم عوائلهم الكريمة الصبر والسلوان".

ومن جهة أخرى، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي، استقبل العراقي الأصل سرباز البرزنجي، عمدة مقاطعة لامبث في مدينة لندن البريطانية والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب".

وأكد النائب الأول، بحسب البيان،" على أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد ، ولا سيما المستويين السياسي والاقتصادي، فضلاً عن ضرورة تبادل الخبرات في المجالات الخدمية والتعليمية والصحية وغيرها".

وأضاف البيان، أنه" تم الحديث عن الدور المحوري للعراق في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي، واستعادته لمكانته من خلال قدرته على لعب دور الوسيط وتخفيف التوترات وجمع الفرقاء إلى طاولة واحدة".