رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون يحث مُطوري الذكاء الاصطناعي على الشفافية حول أسرار التقنية

نشر
الأمصار

حث كبير مسئولي الذكاء الاصطناعي، فى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، على المزيد من الشفافية من جانب مطوري الذكاء الاصطناعي عن كيفية عمل تقنياتهم.

 

 

ووفقًا لموقع "بلومبرج"، يعتقد كريغ مارتيل أن القسم يحتاج إلى معرفة المزيد عن أدوات الذكاء الاصطناعى قبل الالتزام الكامل باستخدامها.

 

ويريد مارتيل من الشركات أن تشارك الرؤى حول كيفية إنشاء برامج الذكاء الاصطناعى الخاصة بها حتى تشعر وزارة الدفاع الأميركية "بالراحة والأمان عند اعتمادها".

 

حاليًا، تعتمد برامج الذكاء الاصطناعى على نماذج اللغات الكبيرة (LLMs)، والتى تستخدم مجموعات بيانات ضخمة لتشغيل أدوات مثل برامج الدردشة الآلية ومولدات الصور. ومع ذلك، غالبا ما يتم تقديم هذه الخدمات دون الكشف عن أعمالها الداخلية، مما يجعل من الصعب على المستخدمين فهم كيفية وصول التكنولوجيا إلى القرارات أو كيفية تحسنها بمرور الوقت.

 

أعرب مارتيل عن قلقه بشأن نقص المعلومات المتعلقة بالبيانات المستخدمة فى هذه النماذج. كما سلط الضوء على المخاطر التى تشكلها أنظمة الذكاء الاصطناعى، والتى غالبا ما تفشل الشركات فى الكشف عنها.

 

ولمعالجة هذه القضايا، يدعو مارتيل رواد الصناعة والأكاديميين إلى ندوة فى واشنطن فى شهر فبراير المقبل.

 

البنتاجون يصادق على إجراءات لخفض حالات الانتحار داخل الجيش الأمريكي


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن خطتها من أجل معالجة أزمة زيادة حالات الانتحار داخل الجيش الأمريكي.

قرار عاجل من البنتاجون

 

وأوضح “البنتاجون”، أنه بصدد تنفيذ أكثر من 100 توصية في الـ 7 سنوات المقبلة للمساعدة في معالجة أزمة زيادة حالات الانتحار، كما أن التوصيات المئة التي وقعها وزير الدفاع لويد أوستن، جاءت من ملاحظات لجنة قامت بعملية تدقيق في 11 منشأة عسكرية، وأجرت أكثر من 2700 مقابلة مع موظفين عسكريين ومدنيين.

 

ونوة البنتاجون، بأنه التوصيات تنقسم إلى 5 فئات واسعة:

  • جودة حياة الجنود
  • خدمات الصحة النفسية
  • وصم الأفراد الذين يطلبون المساعدة
  • مراجعة التدريب على الوقاية من الانتحار
  • السلامة في ما يتعلق بالأسلحة.

لكن البنتاجون رفض تبني توصيات مثل تحديد فترة زمنية قبل السماح لأفراده بشراء سلاح ناري وذخيرة.

وبحسب البنتاجون، انتحر أكثر من 500 عنصر في الجيش و200 من أقربائهم في عام 2021، معظمهم بالأسلحة النارية.

 

بدوره، قال أوستن: "نحن جميعا في وزارة الدفاع بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع هذه المآسي".

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أنه "ثبت أن الممارسات الآمنة لتخزين الأسلحة تنقذ الأرواح"، مؤكدًا أن "نحو 70% من أفراد الجيش الذين ينتحرون يستخدمون الأسلحة النارية".

وأوضح أنه بناء على ذلك، قرر الجيش تقديم مساعدة مالية لشراء معدات التخزين، ودمج ممارسات التخزين الآمن في تدريباته على الأسلحة، وتوفير خيارات تخزين إضافية في القواعد العسكرية.

البنتاجون طلبت القوات الأمريكية إرسال السلاح إلى أوكرانيا

قالت وكالة يونهاب الكورية، إن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية أكدت تلقيها طلبا من البنتاجون لإرسال السلاح الفائض في مخازنها إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية: "تواصل وزارة الدفاع الأمريكية تقديم مساعدات عسكرية من الأسلحة الفائضة المتوفرة لديها لدعم أوكرانيا”.

وأضاف: “تلقت القوات الأمريكية الموجودة في كوريا الجنوبية طلبا للمساعدة في هذه الجهود وتقديم جزء من سلاحها".

ولم يكشف المتحدث باسم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، ما إذا قد تم إرسال هذه الأسلحة أم لا، ومتى قد حدث ذلك، وما إذا كانت عمليات النقل مستمرة حتى الآن.