رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: cop 28 نقطة تحول تدفع مسيرة العمل المناخي

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، مريم المهيري، خلال كلمة لها في يوم ختامي لفعاليات "أسبوع مستقبل المناخ" في متحف المستقبل، أهمية مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، الذي ستستضيفه الإمارات في دبي في نوفمبر المقبل.

وقالت المهيري إن المؤتمر سيشهد أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ أهداف اتفاق باريس للمناخ، كما سيساعد في جهود العمل المناخي بما في ذلك وضع التدابير اللازمة لسد الفجوات على صعيد إحراز التقدم.

وشددت المهيري على التزام دولة الإمارات تجاه العمل المناخي، مشيرة إلى أن مؤتمر (COP28) يجب أن يكون نقطة تحول تدفع مسيرة العمل المناخي خلال العقد المقبل.

وأضافت أن دولة الإمارات لطالما وضعت الحد من الانبعاثات على رأس أولوياتها إلى جانب الحفاظ على مواردها الطبيعية، حيث سلطت الضوء على التزام الدولة تجاه الاستدامة.

ونوهت إلى أن دولة الإمارات كانت الأولى على مستوى المنطقة التي تعلن عن أهداف الحياد المناخي بحلول العام 2050.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تستهدف خفض الانبعاثات بنسبة 40% بحلول العام 2030، مؤكدة أهمية التعاون بين الحكومات والصناعات والأطراف المعنية المجتمعية، وهو ما يجسد نهج الدولة تجاه العمل المناخي.

وختمت المهيري كلمتها بالتأكيد على دور وأهمية (COP28) الذي تحرص دولة الإمارات على جعل دورته المقبلة الأكثر شمولًا لمؤتمر الأطراف، مسلطة الضوء على خطة عمل المؤتمر المكونة من أربع ركائز، تتضمن تسريع تحقيق انتقال منظّم وعادل ومسؤول في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي والتركيز على الحفاظ على البشر والحياة وتحسين سُبل العيش.

الإمارات: معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يتألق بمشغولات عالمية ومحلية نادرة

تشهد أروقة معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي تتواصل فعالياته لليوم الرابع على التوالي في مركز إكسبو الشارقة في الإمارات عرضاً لأندر وأروع التصاميم العالمية والقطع الحصرية من أرقى المجوهرات والمشغولات الذهبية وقطع الألماس الفريدة والتي تقدمها أكثر من 500 شركة وعلامة تجارية محلية وعالمية ضمن النسخة الـ 52 من المعرض الذي يختتم فعالياته غداً.

يقدم الحدث عرضاً لمجموعة فنية من التصاميم الفريدة من أبرزها خاتم "ساكورا" النادر المصنوع من الألماس الأخضر عيار 18 قيراطا الذي قدمته شركة سيليخوف للألماس وبلغ سعره 2.9 مليون دولار في حين قدمت شركة الرميزان للذهب والمجوهرات دراجة هوائية مغطاة بصفائح ذهبية عيار 24 قيراطاً بسعر 1.5 مليون درهم إلى جانب عرض تصاميم فنية متميزة من العنبر قدمها عمبر اميز والتي تضمنت نسخة مصغرة من قصر الإمارات مصنوعة من العنبر الأصفر.