رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس النواب يصوت على قرار يخصُّ فاجعة قضاء الحمدانية

نشر
الأمصار

صوت مجلس النواب في العراق، اليوم السبت، على على قرار يخص فاجعة قضاء الحمدانية. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "مجلس النواب صوت على إضافة فقرتين على جدول أعماله، وهما (فاجعة قضاء الحمدانية)، و(التصويت على عدد من الدرجات الخاصة)".

واشار الى أن "المجلس صوت على قرار يخص فاجعة قضاء الحمدانية كما صوت المجلس على عدد من الدرجات الخاصة". 

وافتتح رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في وقت سابق اليوم، أعمال الجلسة رقم (16)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني، بحضور 191 نائباً.

العراق: ارتفاع ضحايا فاجعة الحمدانية إلى 104 وفاة

أعلنت دائرة إعلام صحة نينوى في العراق، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق الحمدانية المأساوي الى 104 وفاة بينهم 41 غير متعرف عليهم وأشلاء، وأكدت انه تم إرسال عدد من المصابين الى خارج البلاد لتلقي العلاج.

وقالت دائرة إعلام صحة نينوى في بيان لها اليوم السبت 30 أيلول 2023 "تم إرسال أربعة مصابين الى خارج البلاد لتلقي العلاج، وسيتم إرسال تسعة جرحى آخرين يوم غد بعد إكمال الاجراءات اللازمة".

وأضاف بيان صحة نينوى "ان المصابين الموجودين في المستشفى الجمهوري في الموصل عددهم 9، والموجودين بمستشفى الحمدانية عددهم 8، والموجودين في أربيل 20، والموجودين في دهوك عددهم 12".

وأشار البيان الى أنه "تم إحالة مريضة واحدة الى منظمة أطباء بلا حدود، بسبب كسور في الجسم".

وأكد بيان صحة نينوى ان "إجمالي الوفيات وصل الى 104 حالة وفاة، من ضمنهم 41 جثة غير متعرف عليها، ومن ضمنهم خمسة أشلاء".

وبدوره، قال وزير الداخلية العراقي عبدالامير الشمري أمس الجمعة في تصريحات صحفية أن "وزارة الداخلية ستُعلن نتائج التحقيق بالفاجعة الأليمة في الحمدانية السبت بعد إكمال عمل اللجنة التحقيقية الخاصة بالموضوع".

وكان وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان سامان برزنجي، قد أوضح أن الإقليم قدّم كافة المساعدات والعلاج اللازم لضحايا فاجعة الحمدانية، وذلك بتوجيهٍ من رئيس الحكومة مسرور بارزاني.

وبشأن الإصابات، أكّد برزنحي في حديثٍ سابق لـ كوردستان24، أن 60% من المصابين بالحروق هم ضمن الدرجة الثانية والثالثة وحالتهم حرجة، ويحتاج الكثير منهم إلى العناية المركّزة.