رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعزي البحرين في مقتل عدد من رجال قوة الدفاع

نشر
تونس
تونس

أعربت تونس، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لمملكة البحرين، وذلك على خلفية استشهاد عدد من رجال قوة دفاع البحرين، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

بيان عاجل من وزارة الخارجية في تونس

واوضحت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة في تونس، في بيان أصدرته أن تونس تجدد موقفها الثابت الداعم للجهود الأممية والإقليمية لدفع مشاورات السلام من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية، وذلك حسبما افادت وكالة “تونس أفريقيا” للأنباء.

أكد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عمق الروابط الأخوية القائمة بين تونس ومملكة البحرين وأهمية الارتقاء بها إلى أعلى المراتب، بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم الاثنين إبراهيم محمود أحمد عبد الله، سفير مملكة البحرين بتونس.


وسلّم السفير البحريني وزير الخارجية التونسي رسالة دعوة من نظيره البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، لزيارة المملكة البحرينية، ورحّب عمار بهذه الدعوة، معربا عن استعداده لتلبيتها.

أعلنت البحرين اليوم الأربعاء عن مقتل جندي ثالث متأثراً بجروح أُصيب بها في الهجوم الحوثي بطائرة مسيرة والذي وقع أول من أمس الإثنين في جنوب السعودية قرب الحدود مع اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية بياناً للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، تنعي فيه الوكيل أول آدم سالم نصيب، موضحة أنه "استشهد متأثراً بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم العدائي الحوثي الغادر، الذي جرى أول من أمس".

وبذلك، يرتفع عدد الجنود البحرينيين الذين قتلوا في الهجوم إلى ثلاثة، فيما أصيب عدد آخر بجروح.

وكانت البحرين قد أعلنت، أول من أمس الإثنين، مقتل اثنين من جنودها المشاركين في الحرب باليمن، ونسبت "العمل الإرهابي" إلى ميليشيات الحوثي، في وقت تتكثف فيه محادثات السلام بين المتمردين اليمنيين والسعودية.

وأفادت البحرين، الثلاثاء، باستقبال القائد العام لقوة دفاع ‏البحرينية المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة جثامين ضحايا الهجوم الحوثي الذي تعرضت له قواتها المشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن، على الحدود الجنوبية للسعودية.

وتعد البحرين، المجاورة للسعودية، عضواً في التحالف العسكري الذي تقوده الرياض منذ عام 2015 دعماً للحكومة اليمنية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.