رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوتينيو يقود الدحيل إلى المربع الذهبي بالدوري القطري

نشر
الأمصار

حقق الدحيل فوزا ثمينا على المرخية بنتيجة (2-1)، مساء الخميس على استاد الثمامة، في الجولة الخامسة من الدوري القطري.

 

 

أحرز هدفي الدحيل كل من الكيني مايكل أولونجا من ركلة جزاء والبرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقتين 16 و45، بينما سجل المغربي إدريس فتوحي هدف المرخية في الدقيقة 24.

ودشن الدحيل الشوط الأول بقوة ونجح في التسجيل من ركلة جزاء تسبب بها كوتينيو، لكن ذلك لم يمنع المرخية من العودة.

 

وسيطر المرخية على بعض فترات الشوط الأول حتى نجح في تسجيل التعادل، بعدما وصل لمرمى الدحيل أكثر من مرة.

وبفضل تألق كوتينيو عاد الدحيل من جديد وكشر عن أنيابه حين سجل النجم البرازيلي الهدف الثاني.

وظهر المرخية بشكل مميز في الشوط الثاني، وهدد مرمى صلاح زكريا أكثر من مرة عن طريق إدريس فتوحي.

وارتفع رصيد الدحيل إلى 10 نقاط تقدم بها للمركز الرابع مؤقتا، بينما ظل رصيد المرخية خاليا من النقاط في المركز الثاني عشر "الأخير".

الدحيل القطري يتعادل مع الاستقلال الطاجيكي في دوري أبطال آسيا

 

تعادل فريقا الدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي بنتيجة سلبية، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا.

أقيمت المباراة بين الدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي على الملعب الجمهوري المركزي بالعاصمة دوشانبي.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وإن كانت محاولات الدحيل أكثر خطورة على المرمى الفريق الطاجيكي، ولكن من دون أن يتم ترجمتها إلى أهداف.

وظهر تأثر الدحيل بغياب أكثر من لاعب من لاعبيه الأساسيين الذين لم يشاركوا، وعلى رأسهم المهاجم الكيني مايكل أولونجا هداف الفريق الذي كان من الممكن أن تظهر بصمته أكثر في إنهاء الهجمات خلال مباراة اليوم، بجانب البرازيلي كوتينيو الوافد الجديد الذي غاب لعدم الجاهزية.
وبهذه النتيجة، حصد كل من الدحيل والاستقلال أول نقطة لهما في مشوارهما الآسيوي هذا الموسم، في المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا بيرسبوليس الإيراني والنصر السعودي.

 

ويشارك في دور المجموعات من هذه النسخة بدوري أبطال آسيا 40 فريقا، تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 مجموعات لمنطقة الغرب ومثلها لمنطقة الشرق، حيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحتل المركز الثاني في كل منطقة.