رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يهزم فاب الكاميروني في انطلاق بطولة أفريقيا لليد

نشر
الأمصار

فاز فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي المصري على نظيره فاب الكاميرونى بنتيجة 33/18  فى إطار أولى مواجهاته ببطولة أفريقيا للأندية التى تستضيفها الكونغو برازافيل.

 ومن المقرر أن يلتقى فريق الأهلى  مع  بي أم سي الكونغولي يوم السبت في تمام الساعة السادسة مساءا ثم شبيبة كينشاسا الجزائري يوم الاثنين في تمام الساعة الثامنة مساءا.

ويترأس بعثة النادي الأهلي خالد العوضي مدير النشاط الرياضي، ويضم فريق «رجال يد الأهلي» كلا من: عبد الرحمن طه - محمد إبراهيم - عبد الرحمن علي «فيصل»- إبراهيم المصري - محمد مجدي - نبيل شريف - أحمد خيري - سيف هاني «فوكس» - أحمد راضي - محسن رمضان - محمد لاشين - ياسر سيف - أحمد عادل - عمر خالد «كاستيلو» - عمر سامي - أحمد هشام «سيسا» - عبد العزيز إيهاب «زيزو» - محمود عبد العزيز «جدو» - راضي محمد راضي.

ومن المقرر أن يلتقى فريق الأهلى نظيره بي إم سي الكونغولي السبت المقبل في تمام الساعة السادسة مساء، ثم شبيبة كينشاسا الجزائري يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023" التي تستضيفها المملكة العربية السعودية العام الجاري وقوع الأهلي المصري في المجموعة الأولي مع، برشلونة الإسباني والنور السعودي.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد 2023 في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر من العام الجاري، بمشاركة 12 فريق.

وجاءت نتائج مجموعات السوبر جلوب كالتالي:

المجموعة الثانية: فوكس برلين الألماني، الكويت الكويتي، سان فرناندو الأرجنتيني

المجموعة الثالثة: ماجديبورج الألماني، جامعة كوينزلاند الأسترالية، الخليج السعودي

المجموعة الرابعة: كيلسي البولندي، سان فرانسسكو الأمريكي، النجمة البحريني.

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27-24، ليحجز الأهلي مقعده في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023"، وهي المشاركة الثانية على التوالي للنادي الأهلي بعدما شارك في نسخة العام الماضي، والمشاركة الرابعة في تاريخ الأهلي.

في سياق متصل، تلقى الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي تعديلًا من لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة اليد، بخصوص مواعيد مباريات بطولة إفريقيا أبطال الدوري المقرر انطلاقها اليوم في الكونغو.

ووفقًا للتعديل الذي أجراه الاتحاد الإفريقي لكرة اليد جاءت مواعيد مباريات «رجال يد الأهلي» كالتالي:

يفتتح «رجال يد الأهلي» مشواره في البطولة عندما يواجه فريق فاب الكاميروني اليوم في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويخوض الأهلي ثاني مبارياته أمام فريق بس إم سي الكونغولي يوم 30 سبتمبر الجاري في تمام السادسة بتوقيت القاهرة.

وفي آخر مباريات دوري المجموعات يواجه الأهلي فريق و جي اس كيه الكونغو الديمقراطية يوم 2 أكتوبر في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.