رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يعلن بيع حصة من أسهم النادي لسداد الديون المصرفية

نشر
الأمصار

أعلنت شركة فيناوي سبورت جروب FSG المالكة لحقوق وأسهم نادي ليفربول الإنجليزي بيع جزء من حصتها لشركة الاستثمار الرياضي الأمريكية " ديناستي أكواتي"، مقابل مالي يزيد عن 160 مليون جنيه إسترليني وفق تقارير صحفية اليوم.

ووفقاً للبيان الرسمي سيتم استخدام استثمار الأقلية في المقام الأول لسداد الديون المصرفية المتكبدة خلال جائحة كوفيد-19 والنفقات الرأسمالية المخصصة لتعزيز آنفيلد، وبناء مركز تدريب أكسا، وإعادة شراء ملعب تدريب ميلوود، ومؤخرًا، عمليات الاستحواذ خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ومن المفهوم أن الصفقة لن تمنح يورجن كلوب أي إنفاق إضافي لنافذة الانتقالات، مع التركيز على تصفية جزء من ديون النادي.

وقال مايك جوردون رئيس مجموعة شركة فيناوي: "ان التزامنا طويل الأمد تجاه ليفربول يظل قوياً كما كان دائمًا، لقد قلنا دائمًا أنه إذا كان هناك شريك استثماري مناسب لليفربول فسوف ننتهز الفرصة للمساعدة في ضمان المرونة المالية للنادي على المدى الطويل والنمو المستقبلي".

فيما قال جوناثان إم نيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة الجديدة: "يشرفنا أن نتشارك مع FSG وندعم الإرث الرائع لنادي ليفربول في شراكة استراتيجية مبنية على الاحترام المتبادل والعلاقات العميقة بين فرقنا”.

وتأهل ليفربول لدور الـ 16 في كأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه المثير على فريق ليستر سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الثالث، من البطولة فى الموسم الحالي 2023-2024. 

وغاب النجم المصري محمد صلاح عن قائمة ليفربول، فى مواجهة ليستر سيتي، فى كأس الرابطة الإنجليزية. 

بدأ ليستر سيتي التسجيل عن طريق كيسي ماكاتير، فى شباك فريق ليفربول، بعد مرور 3 دقائق على بداية اللقاء، من انفراد تام بالمرمي، سددها على يمين حارس الريدز. 

وفى الشوط الثاني نجح الريدز فى قلب النتيجة من خلال تسجيله 3 أهداف، بدأها الهولندي كودي جاكبو، فى الدقيقة 48، من تسديدة سكنت على يسار حارس ليستر. 

وأضاف المجري دومينيك سوبوسلاي ثانى أهداف الريدز، فى الدقيقة 70، من تسديدة صاروخية، سكنت على يمين حارس فريق الثعالب. 

واختتم البرتغالي ديوجو جوتا ثلاثية ليفربول، فى الدقيقة 89 من زمن المباراة، بعد متابعته لتمريره كونساه، وضعها بطريقة رائعة فى الشباك. 

وخاض ليفربول اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: كيلير. 

الدفاع: جونز، كوناتي، كونساه وتسيميكاس. 

الوسط: إيندو، إليوت ورايان جرافنبرتش. 

الهجوم: دوك، جوتا وجاكبو.

وتاريخيا التقى فريقا ليفربول ضد ليستر سيتي في 88 مباراة قبل مواجهة اليوم، استطاع فيها الريدز تحقيق الفوز في 44 لقاء والتعادل في 17 والخسارة أمام ضيفه في 27 مواجهة.

ونجح فريق ليفربول في تسجيل 142 هدفاً في مرمى ليستر سيتي الذي اكتفى بإحراز 102 هدف بينما يتصدر هدافي مباريات الفريقين جيمي فاردي برصيد 10 أهداف، يليه ايان راش أسطورة الريدز بواقع 9، وجون توشاك 8.

وانتهت آخر مواجهة بين الناديين في المباريات الرسمية بفوز الريدز بثلاثية نظيفة على ملعب المنافس في مايو الماضي بالدوري الإنجليزي، ونجح خلالها محمد صلاح في صناعة هدفين لكل من ترينت ألكسندر أرنولد، وكيرتس جونز.