رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحكومة تنفي تأجيل بدء الدراسة للعام الجديد حتى 7 أكتوبر المقبل

نشر
الأمصار

كشف المركز الإعلامى في مصر، إنه فى ضوء ما تم تداوله من منشوراً يزعم تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل،  قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم المصرية، أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادرة عن الوزارة على الإطلاق.

موعد بدء الدراسة في مصر

 وشددت على أنه سيتم بدء الدراسة بكافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2023/2024 دون أي تأجيل، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 بكافة المدارس، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وتُنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، غدًا الخميس مؤتمرًا صحفيًا بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة باستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

 

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا على النحو التالى، يبدأ الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر الجارى إلى الخميس 25 يناير 2024.

وكان أكد وزير التعليم المصري، الدكتور رضا حجازي، أن الأبنية التعليمية شهدت تطويرا كبيرا خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن المدارس قبل عام 2014 لم تكن جاذبة للطلاب، منوهًا بأنه الآن هناك 750 ألف طالب زيادة على المعدل الطبيعى للمواليد، يحتاجون إلى 20 ألف فصل و20 ألف معلم كل عام.