رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مواعيد مباريات كأس العالم للأندية FIFA بعد طرح التذاكر

نشر
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

انطلقت مساء الثلاثاء، 26 سبتمبر، المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بمدينة جدة السعودية خلال الفترة ما بين 12 و22 من ديسمبر المقبل، بحسب ما أعلنه كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فى وقت سابق.

وذكر "FIFA" عبر موقعه الرسمي، أن المرحلة الأولى تشهد طرح ثلاثة أنواع من التذاكر، وهي تذاكر لمباراة واحدة، وباقة تذاكر خاصة بالملعب (حزمة خاصة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وحزمة خاصة بملعب الأمير عبدالله الفيصل)، وباقة لكل المباريات، مؤكدا أنها تشمل أيضا تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم للأندية 2023 بين فريقى اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر المقبل، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023، الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد، في حالة تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023.

بينما يلتقى مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا مع الفائز من مباراة أوراوا الياباني و ليون المكسيكي في الدور نصف النهائى لمونديال الأندية.

وجاء جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023، كالتالى..

الجولة الأولى - 12 ديسمبر

(المباراة 1)

اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي 

الجولة الثانية - 15 ديسمبر

(المباراة 2 و3)

المباراة 2: الأهلي المصري ضد الفائز بالمباراة 1

المباراة 3: كلوب ليون المكسيكى ضد أوراوا ريدز الياباني

الدور نصف النهائي

المباراة 4: بطل أمريكا الجنوبية ضد الفائز في المباراة 2 - 18 ديسمبر

المباراة 5: الفائز في المباراة 3 ضد مانشستر سيتي – 19 ديسمبر

النهائي وتحديد المركز الثالث - 22 ديسمبر

مباراة تحديد المركز الثالث: الخاسر من المباراة 4 ضد الخاسر من المباراة 5

المباراة النهائية: الفائز من المباراة 4 ضد الفائز من المباراة 5

الأهلى المصري يفاوض "فيفا" لزيادة حصته من تذاكر مونديال الأندية بالسعودية

يتواصل النادي الأهلي المصري مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لزيادة حصة الفريق الأحمر من التذاكر المخصصة لحضور مباريات كأس العالم للأندية.

ويفتتح الأهلي مشاركته في بطولة كأس العالم المقبلة، والتي ستقام في السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراتي الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الأهلي يحصل على 2500 تذكرة من الفيفا

ونجح الأهلي في الحصول على 2500 تذكرة من الفيفا، فيما يتفاوض من أجل الحصول على 5 آلاف تذكرة، على أن يتم توزيعها على رابطة الأهلي المقيمة في السعودية، من أجل مؤازرة الفريق الأحمر في مونديال الأندية.

يذكر أن الأهلي يستعد للمشاركة التاسعة في تاريخه خلال المشاركة في كأس العالم للأندية، بعدما سبق وشارك في النسخة الماضية للمرة الثامنة وحقق المركز الرابع عالميا.

وحقق الأهلي برونزية كأس العالم للأندية ثلاث مرات في تاريخه.