رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُخطط لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027

نشر
الأمصار

كشف محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة المصرية، عن وجود رغبة لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية المقرر إقامتها عام 2027.
 

وقال متحدث وزارة الرياضة المصرية، خلال تصريحات عبر فضائية "النهار": "لم نتقدم لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، حيث إن تنظيم كأس الأمم خارج حساباتنا".

وأضاف: "نرغب في استضافة دورة الألعاب الإفريقية عام 2027".

وزير الرياضة المصري: ندرس استضافة أمم أفريقيا 2027 وأولمبياد 2036

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أن مصر تدرس استضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2027 لكرة القدم.

 

وقال صبحي في تصريحات له: "إن المجال الرياضي شهد طفرة كبيرة غير مسبوقة تتماشى مع الجمهورية الجديدة من حيث الكم والكيف، لا سيما في مراكز الشباب"، موضحا أن تأهيل البطل الرياضي يتضمن ولاءه وانتماءه وإلمامه بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدا أن أكاديمية ناصر العسكرية لها دور كبير في دعم قدرات الأبطال الرياضيين.

 

واستكمل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه تم إنفاق مليار و100 مليون جنيه خلال عامين لدعم الألعاب الفردية.

وأكد أن مصر سوف تتقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا 2027، لأن البنية التحتية والرياضية جاهزة، وبالتالي لن نحتاج سوى مصاريف التشغيل والتي تصل إلى 20% فقط، إلى جانب دراسة استقبال الدورة الأولمبية 2036.

 

وأشار صبحي إلى أن النتائج المصرية في الألعاب الفردية فى تطور مستمر، لذلك نقوم بالتجنيس العكسي أى ضم اللاعبين من أصول مصرية ويحملون جنسيات أخرى، والاستعانة بهم فى المنتخبات، موضحا أن هناك لاعبين من أصول مصرية انضما لمنتخب السلة للكبار ويقيمان في دول مختلفة ويحملان جنسيات أخرى.

وزير الرياضة المصري يتابع مستجدات ملفات العمل مع مديري المديريات بالمحافظات

في ضوء متابعته لمختلف ملفات العمل بقطاعات الوزارة على  مستوى جميع محافظات الجمهورية، حرص  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على عقد لقاء موسع مع مديري مديريات الشباب والرياضة ومعاونيهم عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة مجموعة من قيادات الوزارة.

اطلع  الوزير على خطط وبرامج مديريات الشباب والرياضة من حيث المشروعات المتنوعة المقرر تنفيذها للنشء والشباب خلال الفترة المقبلة، والتى تتسق وسياسة الوزارة بجانب هدفها إلى توسيع قاعدة المستفيدين فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما تطرق الاجتماع إلى الموقف الراهن المتعلق بتطوير البنية الإنشائية داخل مراكز آلشباب والأندية ومختلف المنشآت التابعة للوزارة، وخطة متابعة أعمال الصيانة بها، ورفع كفاءتها وما تحتاجه من متطلبات للمضى فى تنفيذها وفق الخطط المحددة لذلك فى إطار التطوير الشامل الذى تحرص الوزارة على تطبيقه داخل المنشآت الشبابية والرياضية بجميع المحافظات.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة من جانب المديريات الفترة الماضية، والبرامج والأنشطة العديدة التى تم تنفيذها على نطاق واسع، مشيراً إلى المتابعة الدورية للمديريات وقياس الأداء بشكل متواصل سعياً لمزيد من التطور وتنفيذ المشروعات بشكل يتوافق ومتطلبات الشباب .

كما لفت الدكتور أشرف صبحى إلى مزيد من  الاهتمام بالمبادرات  الشبابية البناءة الهادفة إلى تحقيق التنمية المجتمعية بمشاركة أبناء مصر من النشء والشباب ، واستمراراً لدعم الوزارة لمثل تلك المبادرات التى تعكس مدى إيجابية الشباب فى خدمة مجتمعهم.