رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري ووزير الدفاع الإيطالي يناقشان سبل تعزيز التنسيق

نشر
الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

ناقش الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ووزير الدفاع الإيطالي ڤويدو كروزيتو، اليوم الأربعاء، سبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك والتحديات الأمنية التي يعرفها حوض البحر الأبيض المتوسط.

الرئيس الجزائري ووزير الدفاع الإيطالي

واستعرض الرئيس الجزائري، مجالات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين وسبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك، كما أنه تم مناقشة التحديات الأمنية التي يعرفها حوض البحر الأبيض المتوسط وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة.

الجزائر وإيطاليا لهما من الإمكانيات والموارد

وأشاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السعيد شنقريحة، بعراقة ومكانة العلاقات الجزائرية-الإيطالية على كافة المستويات" مؤكدا على أن "الجزائر وإيطاليا لهما من الإمكانيات والموارد التي تسمح بتجسيد تعاون نوعي ومستديم وبالتنوع المشهود لمجالات التعاون العسكري بين جيشي البلدين".


وكان رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون قد استقبل، اليوم الأربعاء.

 

 وزير الدفاع الإيطالي ڤويدو كروزيتو الذي يقوم  بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، حضر اللقاء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة. 

 

عقد الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، محادثات مع نظيره الجنوب أفريقي، سيريل رامافوزا، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك. 

 

وبحسب بيان الرئاسة الجزائرية، التقى الرئيس الجزائري أيضا برئيسة مجلس وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، وكذلك بنائبة رئيس جمهورية أوغندا، جيسيكا روز ألوبو.

 

كان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قد وصل السبت الماضي إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الدورة العادية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

الرئيس الجزائري: لابد من تغليب لغة الحوار وإنهاء الاقتتال في السودان


أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أهمية تغليب لغة الحوار وإنهاء حالة الاقتتال في السودان، مشيرا إلى أن النزاعات والأزمات في العالم بلغت مستوى غير مسبوق.

أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك

 

جاء ذلك خلال كلمة تبون، اليوم، أثناء أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا.