رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني والآخر الإسرائيلي يتبادلان إطلاق القنابل الدخانية على الحدود

نشر
الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، أن دورية تابعة للجيش الإسرائيلي أقدمت على إطلاق قنابل دخانية نحو دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة تعمل على إزالة تعديات أقامها الجيش الإسرائيلي شمال خط الانسحاب، فى منطقة بسطرة- بالجنوب اللبناني.

دوريتان من الجيشين اللبناني والاسرائيلي تبادلوا إطلاق القنابل


وأوضح الجيش اللبناني أن عناصره ردت بإطلاق قنابل دخانية نحو الدورية الإسرائيلية.

تبادلت دوريتان أحدهما من الجيش اللبناني والأخرى من الجيش الإسرائيلي، إطلاق القنابل الدخانية على الحدود اللبنانية الجنوبية، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع الجارى.


وكانت دوريتان من الجيشين اللبناني والاسرائيلى قد تبادلتا إطلاق القنابل الدخانية والمسيلة للدموع يوم السبت الماضى فى حدث مماثل ييذات المنطقة.

 

وفي وقت سابق، أطلق الجيش اللبناني، السبت، إطلاق الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية رداً على قنبلة دخان أطلقتها.

 

وبدورها أدانت حركة حماس في لبنان واستنكرت "استهداف مركزَيْن عائدَيْن لوحدات الجيش الوطني اللبناني المنتشرة في محيط مخيَّم عين الحلوة بثلاث قذائف، والتي أدّت إلى إصابة 5 عسكريين"، واعتبرت هذا العمل مشبوهاً يهدف إلى المسِّ بالجيش وسيادة لبنان، كما يهدف إلى خلط الأوراق وتوجيه الأحداث في المخيَّم إلى مساحات خطِرة لا تُحمد عقباها.

وأضافت في بيان لها "إنّنا إذ نتمنَّى الشفاء العاجل للعسكريين، فإننا في حركة حماس نُقدِّر مناقبيَّة الجيش الوطني اللبناني وصبره وحرصه على شعبنا الفلسطيني، وننظر بفخر واعتزاز بدوره الوطني في مواجهة العدو الصهيوني ببسالة".

الجيش اللبناني: نزوح السوريين يمثل خطرًا وجوديًا يهدد حياتنا

وفي وقت سابق، كان قد أكد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، أن نزوح السوريين يمثل خطرًا وجوديًّا يهدد لبنان واللبنانيين، مشددًا على ضرورة معالجة هذا الأمر على مستوى الأفراد والمؤسسات جميعها.

وأضاف عون أن الجيش بعيد كل البعد عن العنصرية، مؤكدًا أنه يولى حقوق الإنسان أولوية قصوى ويضعها فى صلب مهمته، لكن هذه الحقوق وُجدت لتحفظ كرامة الإنسان لا لتدمر المجتمع.

 

أكد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، أن نزوح السوريين يمثل خطرًا وجوديًّا يهدد لبنان واللبنانيين، مشددًا على ضرورة معالجة هذا الأمر على مستوى الأفراد والمؤسسات جميعها.

 

وأضاف عون أن الجيش بعيد كل البعد عن العنصرية، مؤكدًا أنه يولى حقوق الإنسان أولوية قصوى ويضعها فى صلب مهمته، لكن هذه الحقوق وُجدت لتحفظ كرامة الإنسان لا لتدمر المجتمع.

 

 

جاء ذلك خلال افتتاحه شبكة طرقات فى منطقة الهرمل، كما أزاح الستار عن نصب تذكارى فى كل من هذه المراكز، وذلك بحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وعدد من فاعليات المنطقة، وتربط الطرقات المراكز فيما بينها، وتسهّل مكافحة تهريب الأشخاص والبضائع والممنوعات، وتتيح وصول المواطنين إلى أراضيهم.