رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب نابولي الإيطالية دون وقوع أضرار

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 4.2 درجة حقلًا بركانيًا قرب مدينة نابولي الإيطالية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء، في أقوى هزة أرضية في تلك المنطقة منذ نحو 4 عقود.

وقال المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين إن الزلزال وقع في الساعة 3:35 صباحًا بالتوقيت المحلي (0135 بتوقيت جرينتش).

وشعر السكان بالهزة الأرضية، لكن السلطات الإيطالية قالت إنها لم تتسبب في أضرار على ما يبدو.

وذكرت إدارة الحماية المدنية الإيطالية، في بيان، إن الزلزال "شعر السكان به، لكن استناداً إلى الفحوصات الأولية، لم ترد تقارير عن أي أضرار حتى الآن".

ويأتي هذا الزلزال بعد سلسلة من الهزات الأرضية التي ضربت المنطقة منذ وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في إيطاليا، عن إغلاق عدد من المدارس كإجراء احترازي، وذلك على خلفية الزلزال والهزة الأرضية التي ضربت البلاد أمس الأثنين، وجاءت بقوة 4.8 درجة في مناطق وسط إيطاليا.

إيطاليا تلعن عن زلزال ضرب البلاد

وشددت السلطات في إيطاليا، على أنه تم تأخير مواعيد إنطلاق القطارات اليوم الثلاثاء وأمس الأثنين، وجاء هذا الإجراء احترازي للتحقق من خطوط السكك الحديدية والتأكد من أنها لم تتضرر من الزلزال الذي ضرب مناطق شمال مدينة فلورنسا وتوسكانا.

وبحسب ما تم الإعلان عنه من السلطات في إيطاليا، فأنه إلى الآن لم يتم الإبلاغ عن وجود ضحايا او أضرار من الهزة الأرضية التي ضربت عدد من المناطق في إيطاليا.

وكان أعلن المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين عن وقوع زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه بالقرب من مارادي، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة في مقاطعة فلورنسا، في جبال الأبنين.

وبالإضافة إلى منطقة توسكانا، شعر بالزلزال أيضا منطقتا إميليا رومانيا وماركي، مما أثار الكثير من الخوف بين السكان الذين خرجوا إلى الشوارع.

ووفقا للمعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين (INGV)، وكان محسوسا بقوة فى فلورنسا وفي جميع أنحاء توسكانا وأعقبته زلازل أخرى أقل شدة.

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، الاثنين، بأن زلزال بقوة 5.1 درجة ضرب شمال إيطاليا، حوالي 44 كيلومتر بعيدا عن مدينة فلورنسا، بعمق 10 كيلومترات.

وقال جيولوجيون ورجال إطفاء، الزلزال هز أجزاء من إقليم توسكانا الإيطالي. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات.

وصرح المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين أن مركز الزلزال كان بالقرب من مارادي، شمال شرقي فلورنسا، ووقع الساعة 5:10 صباحا، بعد بعض الهزات الأصغر حجما.