رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أنباء عن نشوب حريق في فندق بالعاصمة بغداد

نشر
بغداد
بغداد

كشفت قناة "الحدث" العراقية، عن اندلاع حريق في فندق الرشيد وسط المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، إذ تم إخلاء كافة النزلاء والبعثات الدبلوماسية منه.

يأتي ذلك بالتزامن مع اندلاع حريق ضخم داخل قاعة مناسبات شرق الموصل بمحافظة نينوى، ما أسفر عن مصرع وإصابة المئات.

صرح "مصدر أمني عراقي"، بسقوط ضحايا نتيجة حريق هائل اندلع داخل قاعة للمناسبات في محافظة نينوى، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وقال المصدر لـ "الرشيد" العراقية، إن حريقًا اندلع داخل قاعة للمناسبات بمنطقة قرقوش في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وأضاف، أن الحريق أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتيل ومُصاب، فيما هرعت فرق الدفاع المدني لمكان الحادث لإخماد النيران ونقل المصابين وجثث الضحايا.

العراق.. السوداني يُوجّه باستنفار الجهود لإغاثة المُتضررين في حريق نينوى

وجّه رئيس الوزراء العراقي، "محمد شياع السوداني"، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية في محافظة نينوى بالموصل، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى".

ووجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث المؤسف".

من جانبه، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية بمحافظة نينوى.

محافظة نينوى

وقال الشمري إنه "توجه إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث حريق قاعات الأعراس في الحمدانية"، مؤكدًا أن الدفاع المدني تمكن من إخلاء جميع المصابين في حادث الحريق.

واندلع حريق ضخم داخل قاعة مناسبات شرق الموصل بمحافظة نينوى، ما أسفر عن مصرع 70 شخصًا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وحسب شبكة "السومرية نيوز" العراقية، قال مصدر أمني، إن "حريقاً اندلع داخل قاعة أعراس وسط قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل".

وأضاف المصدر أن "هناك استنفاراً للدفاع المدني والأجهزة الأمنية لإنقاذ المصابين جراء الحريق"، مشيراً إلى "تسجيل 70 وفاة وأكثر من 200 إصابة داخل القاعة التي كانت تضم أكثر من 1000 شخص.

ولفت المصدر إلى أنه "تم استخراج جثمان العروسين من داخل القاعة فيما لا يزال نحو 300 شخص داخل القاعة تجرى عملية انقاذهم".

من جانبها، أرسلت الصحة العراقية تعزيزات من بغداد والمحافظات الأخرى لإغاثة المصابين بحريق نينوى.