رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأهل الأهلي والاتحاد وإقصاء الطائي.. نتائج مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

شهد كأس خادم الحرمين الشريفين إقامة 4 مباريات أمس الثلاثاء، حيث واجه فريق أهلي جدة نظيره العين، فيما حل الفيحاء ضيفًا على الرياض، بينما واجه الفيصلي نظيره الطائي، وحل الاتحاد ضيفًا على الخلود.

 

ونجح فريق اتحاد جدة في خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 بصعوبة، فيما تخطى الفيحاء عقبة الرياض، كما تأهل الأهلي على حساب العين، وكانت المفاجأة الوحيدة إقصاء الطائي على يد الفيصلي.

 

نتائج مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2023

 

الرياض ضد الفيحاء

فاز فريق الفيحاء على الرياض بهدفين مقابل هدف، على ملعب الأمير فيصل بن فهد ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس الملك السعودي.

 

سجل فريق الرياض أولًا عن طريق اللاعب ديدييه ندونغ في الدقيقة 16، فيما تعادل الفيحاء عن طريق مالك عبدالمنعم في الدقيقة 19 ثم سجل نفس اللاعب هدف الانتصار في الدقيقة 48.

 

العين ضد الأهلي

فاز فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصعد الأهلي إلى دور الـ16 من البطولة، في انتظار إجراء مراسم القرعة يوم غد الأربعاء.

 

سجل ثلاثية الأهلي فراس البريكان في الدقيقة 23 وفي الدقيقة 29 فيما سجل الثالث سميحان النابت في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني سجل العين هدفين عن طريق دودو في الدقائق 82 و98

 

 

الخلود ضد الاتحاد

فاز فريق الاتحاد على الخلود بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 7-6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

سجل هدف الاتحاد مدافع الخلود دياز بالخطأ في مرماه بالدقيقة 18، فيما سجل هدف التعادل اللاعب ماريانو فاسكيز في الدقيقة 40.

 

ونجح الاتحاد في التأهل لدور الـ16 بصعوبة في كأس الملك وفي انتظار إجراء القرعة يوم غد الأربعاء.

 

الفيصلي ضد الطائي

نجح فريق الفيصلي في إقصاء الطائي بالفوز بهدفين دون رد في مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أقصى فريق في دوري يلو أحد أندية دوري روشن.

سجل الفيصلي الهدف الأول عن طريق ارنولد جارتا في الدقيقة 54، فيما سجل الهدف الثاني ميكيلز في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز الفيصلي بهدفين دون رد.

ويعتبر النادي الأهلي هو الأكثر تتويجا بألقاب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقباً متفوقا على الهلال 10 ألقاب والاتحاد 9 بطولات.