رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الهلال الرسمي أمام الجبلين في كأس الملك السعودي

نشر
الأمصار

تشكيل الهلال الرسمي الذي أعلنه البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للفريق، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره الجبلين، التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس الملك السعودي.

 

وتقام مباراة الجبلين ضد الهلال التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور الـ 32 لبطولة كأس الملك السعودي، وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

وشهد تشكيل الهلال، غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الفريق، الذي خرج من حسابات مباراة الجبلين، التي تقام بعد قليل.

تشكيل الهلال الرسمي أمام الجبلين:

حراسة المرمى: ياسين بونو

 

خط الدفاع: ياسر الشهراني، خاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، سعود عبد الحميد

 

خط الوسط: الحمدان ، روبن نيفيز، سلمان الفرج

 

خط الهجوم: سالم الدوسري، ألكسندر ميتروفيتش، مالكوم

 

مركز الهلال في جدول ترتيب دوري روشن

ويتواجد الهلال في وصافة دوري روشن برصيد 17 نقطة بعد التعادل مع ضمك، بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد المتصدر والذي تخطى عقبة الفتح ووصل للنقطة 18.

يغيب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق الهلال السعودي، عن موجهة نظيره الجبلين، مساء الإثنين، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، في دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية فإن نيمار سيكون أبرز الغائبين عن الهلال ضد الجبلين في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأوضحت الصحيفة أن البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، قرر استبعاد نيمار، ومواطنه ميشيل، بالإضافة إلى المدافع السعودي علي البليهي من قائمة المباراة لإراحة الثلاثي قبل خوض المباريات المقبلة في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

كما يغيب الحارس محمد العويس بسبب تعرضه لنزلة برد.

ويستعد الهلال لخوض ديربي قوي، يوم الجمعة المقبل، عندما يستضيف الشباب، في الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل الهلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الاتحاد صاحب الصدارة برصيد 18 نقطة.

مدرب الهلال السعودي: واجهنا بعض الصعوبات لفرض أسلوبنا

علق البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال السعودي، على تعادل فريقه أمام مضيفه ضمك 1-1، اليوم الخميس، ضمن الجولة السابعة لدوري روشن السعودي للمحترفين.مدرب الهلال السعودي: واجهنا بعض الصعوبات لفرض أسلوبنا

وقال جيسوس، خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة ضمك: "دفاعيًا وهجوميًا كنا سيئين، وفي الجانب البدني كان هناك إرهاقًا كبيرًا لدى اللاعبين".

وأضاف جيسوس: "لعبنا 3 مباراة خلال 6 أيام، وحاولنا أن نزج بعناصر جديدة من أجل التغلب على التعب الذي ظهر على اللاعبين".

وتابع: "نملك 4 أظهرة مميزين، واليوم اخترت اللعب بالثنائي ناصر والبريك لأنهم أكثر جاهزية".

وأشار جيسوس: "واجهنا بعض الصعوبات لفرض أسلوبنا، وحاولت الحفاظ على النسق العالي بالأطراف، وفريقنا هو أفضل فريق هجومي إلى الآن".

وعما حدث بينه وبين سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، قال: "اللاعب يملك خصائص مختلفة عن بقية المجموعة، وفي الوقت الذي أخرجت البليهي كان يجب عدم تقدم سافيتش، لذلك أشرت له بعدم التقدم".

وأتم جيسوس، قائلاً: "لدينا يوم إضافي للمباراة التالية، وسنحاول العودة لمستوانا، والتعادل اليوم غير مرض بالنسبة لنا".

سلسلة انتصارات الهلال

وأوقف ضمك سلسلة انتصارات الهلال، الذي فاز في مبارياته الـ4 الماضية، لكنه ظل عاجزا عن تحقيق انتصاره الأول في المسابقة خلال الموسم الحالي.

كان ضمك ندًا للهلال طوال المباراة، وأهدر عدة فرص خطرة للتهديف، خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

بداية حماسية للمباراة، مع مبادرات هجومية مبكرة من جانب الهلال، وبعد 9 دقائق فقط، ينطلق سالم الدوسري بالكرة من على جهة اليسار، ثم أرسل كرة
نموذجية أرضية، قابلها مالكوم بتسديدة مباشرة في سقف شباك مصطفى زغبة، وتقدم الهلال بالهدف الاول.

أجرى ضمك تبديًلصا إجباريًا مبكرًا، عند الدقيقة 11، لإصابة عبدالعزيز البيشي ودخول أحمد الزين.

وفي أول ظهور للزين، كاد أن يدرك التعادل لفريقه، بعدما قطع تمريرة هلالية، ونجح في مرواغة ياسين بونو، وأرسل كرة عرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

تخلى ضمك عن حذره الدفاعي، وسدد سيساي لكن الكرة ارتدت من أقدام المدافهين وتحولت إلى ياسين بونو.

واصل ضمك هجماته الخطرة، وفي الدقيقة 31 ومن انفراد تام سدد سيساي، لكن بونو تألق في التصدي.

رد الهلال عن طريق نيمار في الدقيقة 37، الذي سدد، لكن الكرة تحولت من أقدام مدافع ضمك إلى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة 44 تألق ياسين بونو من جديد في التصدي لرأسية فاروق شافعي، ومر ماتبقى من دقائق من عمر الشوط الاول الذي انتهى هلالي 1-0.

استهل جيسوس مدرب الهلال الشوط الثاني بإجراء تبديلين دفعة واحدة، فدخل ياسر الشهراني مكان ناصر الدوسري، وشارك نيفيز على حساب كنو.

واهدر نيمار فرصة إضافة الهدف الثاني، عندما لعب الكرة من فوق الحارس في المرمى الخالي، لكن الكرة علت العارضة.

بعدها مباشرة يفرط ميتروفيتش في أخطر الفرص، عندما حول كرة بيسراه وهو منفرد بمصطفى زغبة،  لكن الكرة اتجهت إلى خارج المرمى.

في الدقيقة 68 حصل ضمك على ركلة حرة مباشرة، سددها نيكولا ستانسيو مباشرة، أخطأ ياسين بونو في تقديرها، واستقرت في داخل المرمى، مدركًا التعادل لضمك.