رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن ينضم لاعتصام اعضاء نقابة السيارات المتحدة وسط العمال

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انضمامه لاعتصام عمال أعضاء UAW وهي المرة الأولى لرئيس امريكي يشارك في اعتصام عمال.

ونشر بايدن تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "اكس": اليوم، أنا في مقاطعة واين بولاية ميشيغان للانضمام إلى أعضاء UAW في خط الاعتصام.

نقابة عمال السيارات المتحدة 

وكانت قد أعلنت نقابة عمال السيارات المتحدة (UAW) عن إضراب يستهدف شركات فورد وجنرال موتورز وستيلانتس، في محاولة للضغط على شركات صناعة السيارات لمنح أجور أعلى وإجراء تحسينات أخرى في اتفاقيات العمل الجديدة.

ويأتي ذلك في وقت يشهد اضطرابات عمالية أوسع نطاقا ويلقي بظلال من عدم اليقين على الصناعة التي تمثل 3٪ من الاقتصاد الوطني.

ويتفاوض الجانبان حول قضايا مثل الأجور وأيام الإجازة وتعديلات تكلفة المعيشة، بالإضافة إلى الأنظمة التي تدفع للموظفين الجدد و"المؤقتين" رواتب أقل مقابل أعمال مماثلة.

وفي سياق آخر أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستعترف باستقلال جزر كوك ونيوي، وهما بلدان صغيران في المحيط الهادىء، مؤكدًا إعلانًا سابقا لمسؤولين.

جاء ذلك خلال حديث لبايدن قبل قمة مع زعماء جزر المحيط الهادىء هذا الأسبوع في إطار حملة تودد أميركية لمنع المزيد من التوغل الصيني في منطقة استراتيجية تعتبرها واشنطن منذ فترة طويلة فناء خلفيا لها.

 

وقال بايدن في بيان إن لدى هناك تاريخا طويلا من التعاون للولايات المتحدة مع جزر كوك، يرجع إلى الحرب العالمية الثانية عندما بنى الجيش الأمريكي مدارج الطائرات على إحدى الجزر التابعة لسلسلة الجزر المرجانية.

 

تراجع شعبية "بايدن" بين الأمريكيين.. استطلاع رأي جديد يُوضح


أظهر "استطلاع جديد للرأي"، أن مُعدل عدم الرضا عن أداء الرئيس الأمريكي "جوزيف روبينيت بايدن"، وصل إلى أعلى مستوى له خلال فترة رئاسته، فضلًا عن تراجع دعم الكتل التصويتية الأساسية، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل"، الإثنين.

وبحسب الاستطلاع، الذي أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" ونقلت نتائجه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، ارتفعت نسبة عدم الرضا عن أداء بايدن إلى 56 %، بينما قال 41 %إنهم راضون عن أدائه. 

ويظهر الاستطلاع أيضًا تراجع الدعم لبايدن مع الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، والذين أبلغوا عن نسبة تأييد بلغت 46%، واللاتينيين الذين أبلغوا عن 43%، والمستقلين - الذين سيكونون أساسيين في تحديد الانتخابات العامة - بنسبة 36%.