رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد أهمية طريق التنمية لربط الشرق بالغرب

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، أهمية طريق التنمية باعتباره طريقاً استراتيجياً يربط الشرق بالغرب.

وذكر السيد الحكيم في بيان: أننا" أكدنا في لقائنا السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي، أهمية تعزيز المشتركات واستثمار الفرص الواعدة التي تصب في مصلحة البلدين، وبيّنا أهمية طريق التنمية باعتباره طريقاً استراتيجياً يربط الشرق بالغرب من خلال العراق وتركيا، وأن تركيا شريك طبيعي للعراق في هذا الملف".

وأضاف، أننا" أعربنا عن ثقتنا بإمكانية تجاوز النقاط الخلافية بين البلدين، وأشرنا إلى أن استقرار العراق ينعكس إيجابا على المنطقة والعالم، وجددنا دعمنا للإصلاحات السياسية التي اعتمدتها حكومة السوداني".

وتابع،" كما بيّنا أن الإصلاحات الاقتصادية تحتاج إلى وقت كي تظهر للواقع، وجددنا دعمنا لإقامة الانتخابات المحلية في موعدها المحدد، وأكدنا ضرورتها لتمكين المحافظات من اختيار مجالسها وتعيين محافظيها واستثمار الفرص الواعدة في مجال الإعمار والتنمية".

العراق.. وزيرة المالية تؤكد مواصلة الحكومة تحقيق الإصلاحات الاقتصادية

أكدت وزيرة المالية في العراق طيف سامي، اليوم الثلاثاء، مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الاقتصادية، معتمدة خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية.

وذكرت وزارة المالية في بيان، أن وزيرة المالية محافظ العراق في البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية تشارك بأعمال جلسة محافظي البنك لليوم الثاني الموافق 26/9/2023".

وأضافت، أنه شاركت وزيرة المالية، اليوم الثلاثاء، بأعمال الجلسة الرسمية على مستوى المحافظين في البنك ليومها الثاني والأخير، بمشاركة مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية.

وتابعت، أنه" تضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على عدد من القرارات، أبرزها قبول عضوية عدد من الدول في آسيا وأفريقيا بالبنك، والتصويت على انتخاب رئيس جديد ونائبين لمجلس محافظي البنك، إلى جانب المصادقة على التقرير السنوي لأعمال البنك الآسيوي لعام 2022".

وأشارت وزيرة المالية، بحسب البيان، إلى" مواصلة الحكومة العراقية جهودها لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، معتمدة في ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة ومساهمة البنوك العالمية ومنها البنك الآسيوي بتمويل المشروعات الاستثمارية الواعدة في العراق".