رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير السياحة الإسرائيلي يصل السعودية كأول زيارة رسمية لعضو في الحكومة

نشر
 وزير السياحة الإسرائيلي
وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس

يترأس وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس وفدًا رسميًا إسرائيليًا إلى المملكة العربية السعودية في أول زيارة رسمية لعضو في الحكومة الإسرائيلية للمملكة وفقا لما نشرته The Times of Israel.

يذكر أن وكالة "رويترز" قد قالت إن وفدا سعوديا سيزور الضفة الغربية للاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله هذا الأسبوع، وسط أنباء عن مساع دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية قد يشمل تنازلات للفلسطينيين.

ونقلت الوكالة عن مسؤول فلسطيني أن الوفد السعودي الذي سيزور رام الله سيرأسه المبعوث السعودي غير المقيم للفلسطينيين والذي تم تعيينه الشهر الماضي.

وفي شهر أغسطس الماضي تسلم مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة للسعودية، لدى فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أشاروا إلى أن التطبيع بيم المملكة العربية السعودية وإسرائيل لا يزال بعيد المنال لأن من المتوقع أن يتضمن اتفاقا دفاعيا مع واشنطن وبرنامجا نوويا مدنيا للسعودية.

ولي عهد السعودية يعزي الكويت في وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد

قدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، اليوم الثلاثاء، واجب التعزيه من خلال إرسال برقية عزاء إلى ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح.

ووفقا لوزارة الخارجية السعودية عبر صفحتها على منصة إكس، وقال بن سلمان في البرقية: "تلقينا نبأ وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح، ونبعث لأسرة الفقيد احر التعازي وأصدق المواساة.

وأضاف ولي العهد السعودي: " نسأل المولي العلي القدير أن يتغمدة بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء إنه السميع المجيب".

محمد بن راشد آل مكتوم يُثني على رؤية ولي العهد السعودي

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال لقاءه مع قناة فوكس نيوز الأمريكية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع أكس: "تابعت مقابلة الأمير محمد بن سلمان مع قناة فوكس.. مقابلة عكست قوة الإنجاز في المملكة، ودقة الرؤية التي يتبناها سموه".

محمد بن راشد

وأعرب الشيخ محمد بن راشد عن تفاؤله بمستقبل المملكة، قائلاً: "متفائلون بنجاح المملكة بقيادتها الطموحة الواعية".

وأضاف: "متفائلون بشرق أوسط جديد بتعاون دوله ليعود مركزاً حضارياً واقتصادياً عالمياً".

وفي وقت سابق، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ابن الإمارات رائد الفضاء سلطان النيادي، لدى عودته لأرض الوطن.