رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية في نواكشوط: قيادتنا مهتمة بتعزيز العلاقات مع موريتانيا

نشر
سفير السعودية في
سفير السعودية في موريتانيا

أقام سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا،  محمد بن عايد البلوي، مساء أمس الاثنين في نواكشوط، حفل عشاء، بمناسبة الذكرى الـ93 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

سفير السعودية في موريتانيا

وأكد سفير السعودية في نواكشوط، محمد بن عايد البلوي، أن الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوليان اهتماماً بالغاً لتعزيز العلاقات مع موريتانيا، مشددًا على أن العلاقات بين البلدين أثمرت شراكة وتعاونا في مختلف المجالات.

وأشار سفير السعودية في موريتانيا، إلى أن هناك تطابق في الرؤى بين السعودية وموريتانيا تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدًا بالدور الهام الذي قام به علماء بلاد شنقيط في خدمة المملكة خلال المحطات التاريخية التي ساهمت في تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية.

وحضر خلال هذا الحفل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوگ، ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبدالسلام ولد محمد صالح، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي، إضافة إلى محمد محمود ولد لمات مستشار برئاسة الجمهورية، والسيدة هند بنت عينينا مستشارة بالوزارة الأولى.

التقى سفير المملكة السعودية لدى جمهورية موريتانيا، محمد بن عايد البلوي، مفوضة الأمن الغذائي بالجمهورية الموريتانية فاطمة بنت محفوظ ولد خطري.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الموريتانية، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وتسلمت الحكومة الموريتانية، 500 طن من المواد الغذائية، مقدمة من طرف الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، لصالح السكان الذين تضرروا من الأمطار والسيول، خلال الأسابيع الماضية.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي، فـاطمة بنت محفوظ ولد خطري، التي تسلمت المساعدات، إن هذه الهدية “ستساهم في تعزيز الجهود التي تقوم بها الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الأمطار” وفق تعبيرها.

وبدوره قال رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إن هذه المساعدة “تشكل المرحلة الثانية من الخطة الإغاثية التي قرر الاتحاد القيام بها لصالح المواطنين المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة”.

وأضاف أن هذا التدخل الذي سيتم خلاله توزيع ألف طن من المواد الغذائية عبر مرحلتين “يمثل مواكبة للجهود النوعية والمقدرة التي بذلتها السلطات العمومية لتخفيف الأضرار المترتبة عن الأمطار الأخيرة، كما يشكل تجسيدا للمسؤولية الوطنية لأرباب العمل الموريتانيين” على حد تعبيره.

وتضررت عدة مناطق في موريتانيا، خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب السيول الناتجة عن الأمطار، مخلفة ما يقارب 50 وفاة وخسائر مادية كبيرة.