رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرعة الأهلي في كأس مصر لسيدات كرة السلة

نشر
الأمصار

أقيمت قرعة منافسات بطولة كأس مصر لسيدات كرة السلة للموسم الحالي 2023-2024، اليوم الثلاثاء، بمشاركة بطل النسخة السابقة النادي الأهلي.

وأسفرت كأس مصر لسيدات كرة السلة عن صعود 5 فرق إلى دور ربع النهائي مباشرة، دون خوض منافسات الدور التمهيدي، وهي: "الأهلي - سبورتنج - هليوبوليس - الجزيرة - الصيد".

وينتظر النادي الأهلي الفائز من المواجهة التي تجمع بين الاتحاد السكندري ونظيره مصر للتأمين، في أولى جولات كأس مصر لسيدات كرة السلة.
فيما يلعب سبورتنج مع الفائز من لقاء الطيران وسموحة، فيما ينتظر هليوبوليس الفائز من مواجهة الشمس والتوفيقية.

أما الجزيرة فضرب موعدا مع نظيره الصيد في دور الثمانية مباشرة، ليبدأ مشواره في الموسم الجديد بعد الخسارة امام الأهلي في النهائي بالموسم الماضي.

الجدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب البطولة الماضية بعد تغلبه على الجزيرة في النهائي، في واحدة من أقوى ديربيات السلة في كأس مصر لسيدات كرة السلة.

فرانكا البرازيلي بطلًا لكأس العالم للأندية لكرة السلة 2023

توج فريق فرانكا البرازيلي بكأس العالم للأندية لكرة السلة بعد الفوز على بون الألماني بنتيجة 70-69، والتي تقام بدولة سنغافورة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 34-34.

وحقق فريق كرة السلة بالنادى الأهلى المركز الرابع فى كأس العالم للأندية، وذلك بعد خسارة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق بولز الصينى بنتيجة 81/74.

وجاءت منافسة الاهلى على البرونزية بعد تغلب فريق فرانكا على ايجاينت الامريكى بنتيجة 98/89 وبالتالي يكون الأهلى فى وصافة مجموعته.

حرص أوجستي بوش، المدير الفني، على تدريب اللاعبين على خطة اللعب التي يعتزم الاعتماد عليها في مباراة الغد. وقام المدير الفني بتصحيح الأخطاء التي حدث في مباراة أمس أمام فرانكا البرازيلي.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على فريق إيجنايت الأمريكي بنتيجة ٨٢-٧٦ ، قبل أن يخسر المواجهة الثانية أمام فريق فرانكا البرازيلي بنتيجة ٩٠-٧٠.

كانت تضم قائمة سلة الأهلي في كأس العالم كلا من سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.

وجاء تأهل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية، بعد الفوز بالدوري الأفريقي في رواندا، العام الجاري، ويقع الأهلي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم فرانكا البرازيلي، وإيجنايت الأمريكي.