رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الروسي: خسائر القوات الأوكرانية في سبتمبر بلغت 17 ألف جندي

نشر
وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

أعلن سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، عن الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية خلال العملية العسكرية الشهر الحالي، مشددًا على أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الحالي بلغت أكثر من 17 ألف جندي.

وزير الدفاع الروسي يعلن خسائر القوات الأوكرانية 

وكان أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن نحو 360 ألف عسكري يتمركزون على مقربة شديدة من حدود دولة الاتحاد مع بيلاروسيا.

وأكمل وزير الدفاع الروسي، أنه سيتم تعزيز القوات الروسية على الحدود الغربية للاتحاد الروسي.

وأشار شويجو، إلى أن قيمة المساعدات التي قدمها حلف الناتو والاتحاد الأوروبي وشركاؤهما لـ أوكرانيا تتجاوز 160 مليار دولار.

وأكمل شويجو، أن بولندا تخطط لإنشاء وحدات عسكرية بولندية أوكرانية لاحتلال غربي أوكرانيا لاحقا، لافتا إلى أن وارسو أصبحت الأداة الرئيسية لسياسة الولايات المتحدة المناهضة لـ روسيا.

وفي وقت سابق، بدأت بيلاروسيا تدريبات عسكرية، بالقرب من حدودها مع بولندا وليتوانيا، وهي خطوة تأتي مع تصاعد التوتر بعد انتقال مرتزقة فاجنر إلى الحدود البيلاروسية.

ووفقا لما نشرته الأسوشيتد برس، عززت كل من بولندا وليتوانيا الأمن على الحدود منذ وصول الآلاف من مقاتلي فاجنر إلى بيلاروسيا المتحالفة مع موسكو.

وقال زعماء الدولتين في حلف شمال الأطلسي إنهم مستعدون للاستفزازات من موسكو ومينسك في المنطقة الرحساسة حيث معقل كالينينغراد الروسي. 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوية أسقطت طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية أثناء تنفيذ هجمات على الأراضي الروسية وتحديداً بمنطقة «بيلجورود».

كما يذكر أن، سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي قد صرح، أن الأسلحة التي تستخدمها موسكو داخل أوكرانيا تظهر فعاليتها بقوة، وظهر ذلك منذ بداية الحرب في كييف يوم 24 فبراير 2022، ولعدم قدرتها على هزيمتنا ظهرت قوتنا أمام الدول الأوروبية التي تدعمها مادياً وبالمعدات العسكرية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات في إسقاط حوالي 20 طائرة مسيرة تابعة للأوكران على جمهورية القرم، مشيرة إلى أن قواتنا الجوية أحبطت تلك المسيرات دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقاً لروسيا اليوم.

واستُئنفت الحركة المرور على جسر القرم، يوم الأحد، وهو الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، وذلك بعد توقفها لفترة وجيزة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.