رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إخلاء برج بنك "سولت ليك سيتي" بعد الاشتباه في جسم مشبوه

نشر
الأمصار

أعلنت "الشرطة الأمريكية"، أن المسؤولين أخلو مبنى بنك شاهق في وسط مدينة "سولت ليك سيتي" بينما قام محققون من فرقة القنابل المحلية وإدارة الإطفاء والحرس الوطني في ولاية يوتا ومكتب التحقيقات الفيدرالي بفحص 'عنصر مشبوه' عثر عليه في زقاق قريب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح متحدث باسم الشرطة الأمريكية أنه تم تنبيه قسم شرطة مدينة سولت ليك إلى الجسم المعني من خلال مكالمة طوارئ رقم 911 قبل وقت قصير من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، وقام ضباط الدورية الذين وصلوا إلى مكان الحادث باستدعاء وحدة الأجهزة الخطرة بالشرطة.

وجرى طلب المساعدة من وكالات أخرى في وقت لاحق، وتم إخلاء برج البنك الأمريكي، الواقع بجوار الجسم المشبوه، بالكامل 'من باب الحذر الشديد'، وفقًا للمتحدث الرسمي، الرقيب مارك ويان.

وأضاف ويان: 'في حالة حدوث شيء ما مع هذا العنصر، نريد التأكد من أن الأشخاص القريبين في مكان آمن'، مضيفًا أنه لا يعرف عدد الأشخاص الموجودين في برج المكاتب.

وواصل ويان: إنه تم حث شاغلي الشركات الأخرى القريبة على 'الاحتماء في أماكنهم' بينما قامت السلطات بتفتيش العنصر وعملت على 'تحديد ماهيته وكيف يمكننا التوصل إلى حل بأمان'. وتم إغلاق عدد من الطرق في المنطقة المجاورة مباشرة أمام حركة المرور.

كما تم استدعاء مسئولي الصحة في المقاطعة إلى مكان الحادث، وانضموا إلى شرطة المدينة، وفريق المواد الخطرة التابع لإدارة الإطفاء، وفرقة القنابل بالمقاطعة، وقوات الحرس الوطني ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

ونوه ويان بأنه ليس لديه أي معلومات حول طبيعة الجسم أو مظهره أو سبب اعتباره مريبًا، بخلاف أنه شيء 'خارج عن المألوف' من حيث مكان العثور عليه.

أمريكا تُؤكد وصول أول دفعة من دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي "جون كيربي"، أن أول دفعة من الدبابات الأمريكية "أبرامز" وصلت إلى أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال كيربي في حديث لقناة "سي إن إن"، يوم الاثنين، إن "هذه هي الدفعة الأولى من دبابات "أبرامز". وفي الأسابيع القريبة ستصل دبابات جديدة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أنها ستقدم لأوكرانيا 31 دبابة من نوع "أبرامز". وحسب التقارير الإعلامية، فإن الدفعة الأولى تضم 10 دبابات.

وفي سبتمبر الجاري أعلن البنتاغون عن تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب لدبابات "أبرامز".